عملية عسكرية في ذمار.. «التحالف العربي» يستهدف موقعا لميليشيات الحوثي

الأحد، 01 سبتمبر 2019 04:00 م
عملية عسكرية في ذمار.. «التحالف العربي» يستهدف موقعا لميليشيات الحوثي
ميليشيات الحوثي

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بدء عملية استهداف نوعي لموقع عسكري يتبع لميليشيات الحوثي، مطالبا من المدنيين عدم الاقتراب من الموقع المستهدف في ذمار، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاى نيوز».

واليوم، أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، مقتل وإصابة عشرات الأسرى التابعين للحكومة الشرعية، في قصف جوي بمحافظة ذمار، شمالي اليمن. 

وقال يوسف الحاضري، الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن أكثر من 40 شخصاً قتلوا وأصيب أكثر خمسين آخرين في قصف جوي شنته مقاتلات العدوان (التحالف العربي) على كلية المجتمع شمال مدنية ذمار، موضحًا أن عملية انتشال الضحايا لا تزال مستمرة حتى الآن، وسط صعوبة بالغة في وصول المسعفين جراء استمرار تحليق الطيران في أجواء المنطقة، وتم إسعاف عشرات الجرحى ونقلهم إلى مستشفى الثورة، ومعظمهم إصابتهم خطرة.
 
وطالب الحاضري، الصليب الأحمر بسرعة التحرك إلى منطقة الاستهداف بطواقمها الإسعافية والتواصل مع الأمم المتحدة للضغط على قيادة التحالف لضمان سلامة المسعفين "كون طائراتهم مازالت تحلق وتستهدف المسعفين.
 
وكان تنظيم داعش الجمعة الماضية، أعلن مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الحزام الأمني في مدينة عدن جنوبي اليمن، وقد سقط عدد من الجرحى والقتلى، الجمعة، من جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت قوات الحزام الأمني في العاصمة المؤقتة لليمن، فيما ذكرت وكالة «أعماق» التابعة لتنظيم داعش الإرهابي أن الهجوم أدى إلى مقتل وإصابة عناصر من قوات الحزام الأمني، بتفجير دراجة نارية مفخخة في منطقة دار سعد بمدينة عدن.
 
وتأتي هذه الهجمات عقب تعزيز قوات الحزام الأمني انتشارها في شوارع المدينة، بعد إحكام السيطرة عليها بالكامل وملاحقة مثيري الفوضى، وتمكنها من دحر قوات الإصلاح، وتنظيمات إرهابية، وبسط سيطرتها في المحافظة، وقد عكر هذا الانفجار الهدوء النسبي الذي شهدته عدن خلال الساعات الماضية، وتخللتها مداهمات من قبل الأجهزة الأمنية لأوكار إرهابية في بعض الأحياء، وفي محافظة أبين المجاورة، واصلت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بسط سيطرتها والانتشار في مديريات المحافظة.
 
وتمكنت قوات الحزام الأمني من السيطرة الكاملة على مدينة زنجبار، مركز المحافظة، بعد مواجهات مع قوات الإصلاح. وأُجبرت الأخيرة على الفـرار نحو منطقة العرقوب، فيما نجا قائد قوات الحزام الامني في العاصمة المؤقتة عدن وضاح عمر عبدالعزيز، من محاولة اغتيال فاشلة في مديرية الشيخ عثمان، بحسب مصدر أمني أكد أن عبوة ناسفة استهدفت طاقما أمنيا لقائد قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن بالقرب من البنك العربي بجانب ميدان القاهرة في مديرية الشيخ عثمان.
 
واستهدفت العملية الإرهابية استهداف قائد قوات الحزام الامني، أثناء منع عدد من الخارجين عن القانون من محاولة قطع للطريق العام في المنطقة وعند قدوم قوات الحزام بلحظات انفجرت العبوة ليصاب نتيجة ذلك 5 من أفراد الحراسات الشخصية للقائد وضاح عمر حيث تم نقلهم الى مستشفيات العاصمة، وبالتزامن مع ذلك استهدفت عبوة ناسفة أخرى انفجرت في جولة الكرّاع في مديرية دار سعد، قوات الحزام الأمني وذلك أثناء تلك الحملة، ولم تخلف إي خسائر بشرية او مادية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة