اتفاق مشبوه بين أيمن النور والمرزقي.. لماذا تدعم الشرق «المنصف» في انتخابات الرئاسة؟

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 10:57 م
اتفاق مشبوه بين أيمن النور والمرزقي..  لماذا تدعم الشرق «المنصف» في انتخابات الرئاسة؟
المرزوقي وايمن نور

قبل أيام قليلة من إجراء الانتخابات الرئاسية التونسية، التي ستشهدها البلاد في منتصف سبتمبر المقبل، تسعى قنوات الإخوان في الخارج إلى مساندة المنصف المرزوقي المرشح لانتخابات الرئاسة القريب من الجماعة في تونس بكل ما أوتي من قوة وهو ما ظهر في الكثير من برامج قناة الشرق الإخوانية، ما طرح علامات استفهام حول أسباب دعم القناة للمرزوقي بهذا الشكل؟.
 
ويظهر من حملة ترويج منصف المرزوقى على قناة الشرق الإخوانية، إنها جاءت بعد إتمام صفقة سرية بين أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية ومنصف المرزوقى خلال الفترة الماضية انتهت إلى تغيير أيمن نور لبروفايل حسابه الشخصى على "تويتر" وحساب القناة الشخصى ووضع صورة المرشح التونسى منصف المرزوقى بها.
 
الدعم الذى يقدمه عناصر الإخوان الهاربين، عبر قنواتهم ووسائل السوشيال ميديا، للمرشح الإخوانى فى الانتخابات الرئاسية التونسية المنصف المرزوقى، لم تأتي من فراغ فجاءت بعد ساعات قليلة من نشر الهارب أيمن نور، صورته عبر موقع تويتر بجانب صورة الحملة الرسمية للمرزوقى، بالإضافة إلى دعمه فى قناة الشرق الإخوانية التى يديرها أيمن نور .
 
وفي الأيام القليلة الماضية، سخرت القنوات الإخوانية، وفى مقدمتها قناة الشرق برامجها لدعم المنصف المرزوقى ، وترردت أنباء أن الهارب أيمن نور ، وجه العاملين فى قناة  الشرق الإخوانية  بإنتاج مواد إعلامية تدعم المرزوقى فى انتخابات تونس.
 
وقالت مصادر مطلعة، أن أيمن نور اتفق مع منصف المرزوقى بأن تكون قناته هى القناة الحصرية التى تغطى فعالياته فى تونس، وتسهيل دخولها لتونس لتغطية الانتخابات الرئاسية التونسية خلال انعقادها، مشيرة إلى أن أيمن نور اتفق مع المرزوقى على أنه حال فوزه فى انتخابات الرئاسة التونسية، فإنه سيتيح لأيمن نور عقد مؤتمرات وندوات داخل تونس، بجانب تخصيص تمويلا تونسيا للقناة يستهدف افتتاح استديوهات للقناة فى تونس من تمويل المرزوقى ورجاله لهذه القناة الإخوانية.
 
ووفقًا للمصادر اتفق أيمن نور مع منصف المرزوقى أيضا بأنه في حالة فوزه بانتخابات الرئاسة التونسية، سيعلن عن تدشين كيان جديد يدعى "اتحاد الثورات العربية" لضم إلى جانب نور المرزوقى توكل كرمان ومحمد محسوب وعدد آخرم ن قيادات وحلفاء الجماعة، وهو الاتحاد الذي فشل ايمن نور في تكوينه حيث كان قد اعلن عنه قبل ما يقرب من 3 سنوات.
 
وبعد اتمام هذه الصفقة ، وجه ايمن نور تعليماته إلى جميع البرامج مع بداية الدعاية الانتخابية للانتخابات الرئاسية التونسية، أن يبدأون فى تلميع منصف المرزوقى ، وتخصيص أخبار له على نشرات أخبار القناة الإخوانية، وتخصيص فقرات فى البرامج الخاصة بالتغطيات الخبرية للحديث حول المرزوقى ودعمه فى الانتخابات، بجانب تغيير بروفايلاتهم ووضع صوره.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة