صحافة إسرائيل تتنبأ بفشل انتخابات الكنيست.. وتقارير حول منظومة باتريوت

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 09:00 م
صحافة إسرائيل تتنبأ بفشل انتخابات الكنيست.. وتقارير حول منظومة باتريوت
الانتخابات الإسرائيلية

اليوم الجمعة، اهتمت الصحف الإسرائيلية بعدد من القضايا على ساحة دولة الاحتلال، منها مقاطعة الإسرائيليين المشاركة فى انتخابات الكنيست المقرر لها فى 17 سبتمبر الجاري، بحسب هيئة الإذاعة والبث التلفزيوني الإسرائيلي، والتي قالت إن الآلاف ينوون السفر للاستجمام خارج إسرائيل وبالتالي عدم التصويت في الانتخابات.
 
الهيئة الإسرائيلية قالت إن أكثر من 100 ألف إسرائيلي حجزوا رحلات خارجية يوم الانتخابات، مشيرة إلى أن هذا الرقم غير مسبوق على الإطلاق وأن هذا العدد يوازي 3 مقاعد في الكنيست، مفسرين ذلك بأنهم فقدوا ثقتهم بإمكانية إحداث تغيير من الانتخابات، في الوقت الذي يُخشى فيه من نسب متدنية جدًا من التصويت خلال تلك الانتخابات.
 
وتنتهي اليوم  الجمعة عملية الاقتراع في الممثليات والسفارات الإسرائيلية في أنحاء العالم لانتخابات الكنيست الـ 22، على أن تبدأ داخل إسرائيل فى 17 الجارى.
 
صحيفة معاريف الإسرائيلية، قالت إن الجيش الإسرائيلى نشر أنظمة دفاع جوي في عدة مناطق على الحدود مع لبنان وسوريا ، بما في ذلك منظومة الصواريخ باتريوت أمريكية الصنع، في ظل تقديرات  الجيش الإسرائيلى التي تشير إلى أن إيران وحزب الله سيحاولان اختراق الأجواء الإسرائيلية بواسطة طائرات بدون طيار مفخخة، موضحة أن الخطوة تأتي رغم عودة الأوضاع لطبيعتها على الحدود مع لبنان.
 
ولم تشير الصحيفة إلى إذا ما إن كانت أنظمة الدفاع الجوي التى تم نشرها  تشمل "القبة الحديدية" أم أنه تم الاكتفاء بالدفع بمنظومة "باتريوت" فقط.
 
ويأتى قرار نشر بطاريات صواريخ "باتريوت" المضادة للصواريخ، يأتي على الرغم من قرار رئيس أركان الجيش الإسرائيلى ، أفيف كوخافي، بخفض حالة الاستنفار والتأهب التي فرضت على الجبهة الشمالية خلال الفترة الماضية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية إن سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة دان دانون  قدم تقريراً للمنظمة ينتقد فيه المناهج التعليمية فى المدارس الفلسطينية، حيث سلم تقريره للجنة مكافحة العنصرية في الأمم المتحدة "CER ،مطالباً  الفلسطينيين بإزالة ما يحرض على العنف في كتبهم المدرسية.
 
وادعى التقرير المقدم من السفير الإسرائيلى أن درس اللغة العربية يطلب من التلاميذ أبراز كلمات تحمل حرف الهاء، ويأتي مثال ( شهيد- هجوم) وفي درس الفيزياء يتعلم الطلاب درس الجاذبية للعالم اسحق نيوتن مستدلا بمثال كيفية إلقاء الحجارة على الجنود الإسرائيليين ، وفي التربية الإسلامية يتعلم الطلاب أن حائط البراق جزء من المسجد الأقصى، وهو مقدس لدى المسلمين فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق