بخدمات أمنية وأوناش.. المرور يستعد لمواجهة زحام العام الدراسي الجديد

الأحد، 08 سبتمبر 2019 10:00 م
بخدمات أمنية وأوناش.. المرور يستعد لمواجهة زحام العام الدراسي الجديد

 

انتهت إدارة المرور من وضع خطط استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد، لتوفير المناخ الآمن لطلاب المدارس والجامعات، من خلال تكثيف التواجد الشرطى الفعال، وانتشار أفراد الشرطة فى محيط المدارس، لسحب أى كثافات مرورية تظهر بالطرق خلال أوقات الذروة، وعلى مدار اليوم بالكامل.

وتقوم الخطة الأمنية التي وضعتها الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، علي نشر الخدمات المرورية على الطرق السريعة، لتأمين رحلات المواطنين والطلاب على المحاور الرابطة بين المحافظات على مدار اليوم، مع تكثيف تواجد تصفية الكثافات المرورية بكافة الطرق التى تظهر خلال رحلات الذهاب والعودة على مدار اليوم.

وتشمل الخطة أيضا تعزبز الخدمات المرورية بمحيط الجامعات والمدارس والطرق المؤدية إليها، ومنع حدوث أى اختناقات مرورية بها، خاصة فى أوقات الدخول والخروج للطلاب والعاملين، مع تكثيف الحملات المرورية بنطاق المدارس والجامعات لضبط المخالفات المرورية، خاصة فتح الأبواب أثناء السير، وتحميل ركاب على الأجزاء الخارجية للسيارة، وتحميل ركاب زيادة، وعدم الصلاحية الفنية للسيارات، والسرعة الزائدة.

كما ستعين إدارة المرور خدمات مرورية من الأوناش، لرفع حالات الانتظار الخاطئ التى تؤثر على عملية دخول وخروج الطلاب، بالتنسيق مع مسئولى المدارس الواقعة بنطاق كل قطاع لتعيين خطوط سير معلومة للأتوبيسات التابعة لها، وتخصيص أماكن انتظار لها بعيدًا عن نهر الطريق، بما لا يؤثر على الحركة المرورية.

كما تقوم إدارة المرور بتفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين فى حالة حدوث أى أعطال أو حوادث مرورية، من خلال الاتصال على رقم 0122111000 - 24021233، وسيتم تكثيف السيارات أعلى المحاور والطرق التابعة للإدارة التى تكتظ بالمركبات، وسيتم مراقبة السرعة أعلى الطرق السريعة من خلال الردارات المتحركة والمنتشرة أعلى الطرق لتقليل الحوادث.

 كما تعمد الخطة علي  تكثيف الحملات المرورية الخاصة بالكشف عن متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة من سائقى الأتوبيسات، مع نشر مباحث المرور بكافة مواقف السيارات، لمنع التلاعب فى تعريفة الركوب.

كما سيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة بما يتلاءم مع مواعيد بدء اليوم الدراسى منذ الساعة السادسة صباحًا، مع شن حملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعة بالتنسيق مع وزارة الصحة، حرصًا على سلامة الطلاب والمواطنين بالطرق المؤدية للقاهرة والجيزة قادمًا من الأقاليم.

وقامت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع مديرى المدارس، للتنبيه على قائدى اتوبيسات المدارس بالانتظار فى الأماكن المخصصة لهم، لعدم إعاقة الحركة المرورية وتعيين مدرسين على أبواب المدارس لسرعة دخول الطلبة، علاوة علي التنبيه على أولياء الأمور للمساهمة فى حل ذلك المشكلة، وذلك بعدم الوقوف أو الانتظار بالمركبات أمام أبواب المدارس.

وعززت الإدارة المناطق المختلفة بالخدمات المرورية اللازمة بالمواقع فعليا فى الفترة الصباحية والمسائية يكون من الساعة 6 صباحا قبل بدء دخول المدارس بوقت كاف وفى الفترة المسائية من الساعة 12 ظهرا قبل خروج المدارس، وذلك للقضاء على الكثافات المرورية الناتجة عن دخول وخروج المدارس بالشوارع والميادين بالمناطق المحيطة بالمدارس بنطاق مدينة الجيزة.

كما تم تعزيز الخدمات المرورية بالميادين والمحاور الرئيسية بنطاق المدينة بالضباط العاملين بالشئون الإدارية بكافة أقسام الإدارة أثناء دخول وخروج الطلاب من المدارس من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 10 صباحا يوميا، وضباط وحدات التراخيص من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 8 صباحا، وكذلك يتم تعزيز الخدمات الميدانية بالفترة المسائية من الساعة 1م حتى الساعة 4م.

كما عززت الإدارة، تواجد الضباط والأفراد والمجندين بالأماكن ذات الكثافات المرورية التى يتواجد بها تجمع مدارس وكثافات طلابية كبيرة خلال العام الدراسى للمناطق المحيط بالجامعات، كجامعة القاهرة وجامعة 6 أكتوبر، التى تستلزم تكثيف الخدمات المرورية للقضاء على الكثافات المرورية الناتجة عن دخول وخروج الجامعات بالشوارع المحيطة بها بشوارع (ثروت – والجامعة – والنهضة – وميدان الحصرى – والجامعة بمدينة 6 أكتوبر)، وكذلك القضاء على ظاهرة الانتظار الخاطئ بتلك المناطق والتى يترتب عليها كثافات مرورية عالية.

وتم تدعيم المحاور والشوارع الرئيسية بلافتات للتنبيه بعدم الانتظار الخاطئ، وإعداد الحملات اللازمة على سيارات السرفيس، ومنع الانتظار الخاطئ والقضاء على ظاهرة تقطيع خط السير وزيادة التعريفة المقررة، وذلك لتخفيف العبء على أولياء الأمور، كما ستتم متابعة سيارات السرفيس والالتزام بكل خطوط السير ومنع الانتظار الخاطئ مع تدعيم مطالع الكبارى بالأفراد، لمنع المواقف العشوائية وتعطيل حركة المرورية وتدعيم المحاور والميادين والشوارع الرئيسية بالأفراد قائدى الدرجات البخارية، لتسهيل الحركة المرورية والإخطار عن أى أعطال تعوق الحركة المرورية.

وفى القاهرة، تم الانتهاء من وضع خطة محكمة لتحقيق السيولة المرورية على كافة الميادين والشوارع، فى ضوء ما يتسم به بدء العام الدراسى من ارتفاع الكثافات المرورية، خاصةً فترات توجه الطلاب إلى المدارس والجامعات، وأثناء العودة بالمتابعة الميدانية الشاملة لحركة المرور بالعاصمة على مدار اليوم الكامل، والتعامل الفورى مع أية كثافات مرورية، كما سيتم القيام بحملات مرورية تستهدف منع الإنتظار أمام المدارس ومحيط الجامعات، مما يسبب تعطل حركة المرور.

ويتمركز أفراد من إدارة المرور فى الأماكن الحيوية على مدار اليوم بالكامل، ليتم حل أى أزمة للزحام المرورى الذى من المتوقع أن تشهده شوارع العاصمة خلال الساعات الأولى من صباح أول أيام للفصل الدراسى الجديد، حيث سيكون هناك تنسيقا بين الإدارة وباقى القطاعات لرصد الكثافات التى تشهدها المناطق التى تشهد ازدحامات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق