القوات العراقية تهاجم خلية «داعشية» تسللت إلى جنوب الموصل

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 05:00 م
القوات العراقية تهاجم خلية «داعشية» تسللت إلى جنوب الموصل
القوات العراقية

أعلنت قيادة عمليات نينوي، اليوم الثلاثاء، عن بدء عملية عسكرية للقوات العراقية في جنوب الموصل وبإسناد جوي من قوات التحالف الدولي.

وقال مصدر فى عمليات نينوى للوكالة الوطنية العراقية «نينا»، إن العمليات العسكرية بدأت وبإسناد وضربات جوية من قبل التحالف على قرية كنعوص ضمن ناحية القيارة جنوب الموصل، وجزر نهرية ضمن قضاء الشرقاط بين محافظتي نينوى وصلاح الدين. وأضافت الوكالة، أن العمليات العسكرية جاءت على خلفية تسلل عناصر من «داعش» في هذه المناطق.
 
يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية في العراق بدر الزيادي، إن مجلس النواب سيمنح الحكومة، الدعم والشرعية والقوة، للتعاقد على شراء منظومة «إس 400» المتطورة للدفاع الجوي، مؤكدا أن تنوع مصادر التسليح وعدم حصره بدولة واحدة سيكون مصدر القوة للعراق.

ونقلت قناة «السومرية نيوز» العراقية، عن الزيادي: «لدينا رؤية واضحة ترتكز على أن يكون هناك تنوع فى مصادر التسليح للقوات المسلحة، بهدف عدم السماح لأي جهة بالتحكم بقرارات العراق، وتسمح بانتهاك سيادته».

وأضاف عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، أن «الاتفاقية الاستراتيجية مع الولايات المتحدة لم يكن لها دور فى حماية أجواء البلاد، حين خرقت طائرات معادية من الخارج أجواءنا وضربت أهداف داخل العاصمة»، مشيرا إلى أن «العراق دولة سيادية، ومن حقها الاستعانة بدولة لديها منظومة دفاع جوى متطورة تحفظ سيادة البلد وتمنع الخروقات المستقبلية».

ولفت الزيادي، إلى أن هناك رغبة بالتعاقد على شراء منظومة «إس 400» المتطورة سواء من روسيا أو من أي دولة أخرى بحسب الاتفاقيات والتعاقدات الأنسب للعراق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق