من الظلام إلى النور.. هكذا أنقذ الأطباء رضيعا من العمى الكلى ببريطانيا (صور)

الجمعة، 13 سبتمبر 2019 12:00 م
من الظلام إلى النور.. هكذا أنقذ الأطباء رضيعا من العمى الكلى ببريطانيا (صور)

 
حالة مرضية نادرة تصيب طفل واحد كل 10 آلاف طفل، أصابت الطفل البريطانى ثيو بينيت، ويعتبر ذلك المرض حالة من العمى الجزئى أو ما يسمى" إعتام عدسة العين"، لكن لم يكتشف والدية المرض إلا بعد 7 أشهر من ولادته، حيث لاحظو أنهو يميل برأسة لأسفل لسماع الأصوات وأن عينيه تذهب فى اتجاهات متعددة وليس الشيئ الذى يريدوه أن يراه.
 
 
197138-الطفل
 
 
ووفقا لفيديو نشرته وكالة الأنباء رويترز، قالت أم الطفل لويس أنها بدأت هى ووالده ملاحظة حالة من الغموض حول عينى الطفل وكأن كتلتين من السواد تحجب رؤية الطفل، ليجد صعوبة شديدة فى ملاحظة الأشياء ورؤيتها، بشكل واضح.
 
183240-الطفل-ووالدته
 
وأضافت أم ثيو أنها ذهبت به إلى عيادة العيون للأطفال فى مستشفى مقاطعة يورك، لتكتشف أنه بصدد العمى الكامل، ليطلب الأطباء منها ضرورة إجراء عمليتين جراحيتين فى الحال لانقاذه من العمى الكامل، مؤكدين أنه يعانى من  مرض إعتام العين والذى يؤدى إلى وجود ضبابية فى الرؤية، أو رؤية غائمة.
 
159181-الطفل-1
 
 
 
وأكد الدكتور المعالج لثيو أنه سعيد جدا من تحسن رؤية الطفل مشيرا إلى أنها حالة نادرة جدا، وأضاف أنه تم تزويد الطفل بعدسات اصطناعة لتحسين الرؤية للأشياء.
 
وبدوره، قال والده أن طفله كان يعيش فى كفن من الظلام ولكنه الآن فتحت الستائر ليرى نور العالم.
 
173014-الطفل-يرى-اللعبة
 
وأكد أنه لم نكن نتصور أن الأمر بذلك السوء، مؤكدا أنهم ظلوا لمدة سبعة أشهر معتقدين أن كل شيء على ما يرام مع مولودهم الجديد ولكن كان عالمه كان يصبح أكثر قتامة، ليكاد أن يعمى تمام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة