«فيديو تشققات مباني الإسكان الاجتماعي» أمام السيسي.. مخرج تلفزيوني يخدع الجميع في مؤتمر الشباب

السبت، 14 سبتمبر 2019 02:08 م
«فيديو تشققات مباني الإسكان الاجتماعي» أمام السيسي.. مخرج تلفزيوني يخدع الجميع في مؤتمر الشباب
كتب محمد أسعد

شهدت الجلسة الثانية ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، والتي عُقدت تحت عنوان «تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع»، عرض لمجموعة من مقاطع الفيديو التي تُثبت للجميع كيف يمكن التلاعب والتزوير بالحقائق والمعلومات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعرضت مجموعة من الفيديوهات تم تركيبها تظهر حدوث تشققات كبيرة في مبان الإسكان الاجتماعي وإسكان الشباب التي تبينها الدولة، وصياغة خاطئة لـ«بسم الله الرحمن الرحيم»، بالإضافة لفيديو يظهر حجم التكسير الحاصل بزجاج ممشى محور روض الفرج، والذي آثار دهشة الكثيرون.

Untitled-1 copy

وتبين فيما بعد أن هذه الفيديوهات ما هي إلا مزورة تم التلاعب بها وبمحتواها، واستغلال التقنيات الحديثة وتطويعها في خدمة نشر الأكاذيب والمعلومات الخاطئة والتلاعب بالحقائق، وهو ما يعتبر جزء من حروب الجيل الرابع.

كما تم عرض فيديو لسيارة تحمل لوحات معدنية مدون عليها «باشا مصر» وعليها تعليق تحريضي، وتبين أيضًا أنها مزورة من أجل التحريض بين المواطنين.

وهدفت مجموعة الفيديوهات إلى توضيح كيفية التلاعب بالحقائق ومقاطع الفيديو، باستغلال التقنيات الحديثة، وعلميات تركيب الصور والصوت ومقاطع الفيديو والجرافيكس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة