وزير أوقاف السعودية: الجماعات المتطرفة سبب الثورات وقتل المدنيين وتخريب الأوطان

الأحد، 15 سبتمبر 2019 01:01 م
وزير أوقاف السعودية: الجماعات المتطرفة سبب الثورات وقتل المدنيين وتخريب الأوطان
كتبت منال القاضي

قال الدكتور عبد اللطيف عبد العزيز آل شيخ، وزير الإرشاد السعودي، إن مؤتمر «فقه بناء الدول.. رؤية فقهية معاصرة»، ويأتي في مرحلة حرجة من تاريخ أمتنا، بسبب الأفكار المغلوطة التي بثتها الجماعات المتطرفة والتي كانت سببا في الثورات وقتل المدنيين والعسكريين وتدمير الاوطان والشعوب، مشيرًا إلى أن بناء الدول الإسلامية قائم على الاهتداء والتمسك بكتاب الله وسنة رسوله ففيهما الهدى والسعادة.
 
وتابع آل الشيخ، خلال كلمته بمؤتمر الأوقاف الدولي الـ30 المنعقد الآن من بين قواعد بناء الدول التي عززها الإسلام ودعت إليها الأديان التسامح والتعايش ومحاربة الفساد والمفسدين، يقول تعالي: «ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا»، موضحًا أن من أعظم أنواع الفساد الفكري والعقدي فكان على العلماء محاربته ورد الناس لمنهاج النبوة المعصوم التي كان عليها رسول الله محمد.
 
وشدد وزير أوقاف السعودية خلال كلمة ألقاها اليوم فى المؤتمر الثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تحت عنوان: «فقة بناء الدول.. رؤية عصرية»، التى شارك فيه 50 دولة، وبناقش أكثر من 40 بحثًا، على ضرورة أن يراعي في تجديد الخطاب تغيير الفتوى بتغيير الزمان المكان، فالفتوى على رأي قديم يجب أن التغيير كما فعل أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه، لا يكون بالتراخي والكسل بل بالعمل والبناء والأخذ بالأسباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق