س & ج تفاصيل منحة أمريكا بـ16.5 مليون دولار لدعم التعليم والزراعة في مصر

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 06:00 ص
 س & ج  تفاصيل منحة أمريكا بـ16.5 مليون دولار لدعم التعليم والزراعة في مصر
أمل عبد المنعم

بعد تعديل اتفاقيتين ثنائيتين للمساعدات وقعتهما مصر مع الولايات المتحدة عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، تعزيزاً للدعم المستمر من الشعب الأمريكى لجهود التنمية فى مصر، ورصد أمريكا منحة إضافية بـ16.5 مليون دولار لدعم التعليم الأساسى والصناعت الزراعية، يقدم موقع "صوت الأمة" تفاصيل هذه المنحة من خلال سؤال وجواب:

 

- ما الذي ستتيحه الاتفاقيتان للشباب المصري؟

تتيح إمكانية الحصول على فرص تعليمية متميزة فضلاً عن مساعدة المزارعين المصريين في الوصول بحاصلاتهم الزراعية إلى الأسواق العالمية، وكذلك التواصل مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والالتزام المستمر للحكومة الأمريكية تجاه الشعب المصري.

- ما الذي تدعمه الاتفاقية  الثنائية للتعليم الأساسي من برامج؟

 تدعم برامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برنامج إصلاح التعليم بوزارة التربية والتعليم ومواءمة منظومة التعليم مع احتياجات الاقتصاد الحديث، كما تسهم تلك البرامج في تدريب المعلمين على مساعدة الطلاب بشكل أفضل على تحسين مهارات التفكير النقدي ومهاراتهم العملية.

- ما هي المجالات التي تعززها هذه البرامج؟

مجالات هامة مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات،  كما تعزز البرامج مهارات القراءة والكتابة بين الأطفال في المدارس المجتمعية من خلال العمل مع الأمهات والسيدات لدعم جهود محو الأمية.

- هل تسهم الاتفاقية الثنائية للأعمال الزراعية في تشجيع المزارعين في صعيد مصر والدلتا؟

بالفعل تشجعهم على زراعة محاصيل متميزة قابلة للتسويق تستوفي المعايير الدولية للتصدير، من خلال برامج الأعمال الزراعية.

- هل تعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية علي تحقيق التواصل بين المزارعين ومصنعي الأغذية المصريين؟

بالتأكيد وذلك مع الأسواق المحلية والدولية، والحصول على التمويل اللازم، والالتزام بممارسات السلامة الغذائية، كما تعمل تلك البرامج أيضًا على تحديث أنظمة تكنولوجيا الأغذية وتعبئتها وتخزينها التي تستخدمها الصناعات الزراعية المصرية.

- هل عملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على مدار 40 عامًا مع الشعب المصري؟

بالفعل من اجل تحسين آليات الاعتماد على الذات، وتعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي، والحد من الفقر، وتعتبر تلك البرامج هي جزءً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978 للنهوض بالصحة والتعليم وإتاحة فرص العمل للشعب المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق