الشرطة البريطانية تطور الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بجرائم المستقبل

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 03:00 م
الشرطة البريطانية تطور الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بجرائم المستقبل
الشرطة البريطانية

كشف تقرير صادر من المعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI) عن تطور جديد شهده الذكاء الاصطناعي في انجلترا،  عندما قامت الشرطة البريطانية بتطوير هذه التقنية لاستخدامها في التنبؤ بالجرائم التي ستحدث في المستقبل ، وهو ما يعني أن هذه التقنية المستخدمة في انجلترا منذ عام 2004 قد شهدت تطورا ملحوظا في التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي .

وقد ساعدت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الشرطة البريطانية في استخدم مجموعة واسعة من الأدوات للتنبؤ بالجرائم، مثل التعرف على الوجه وتحليل الفيديو، واستخراج بيانات الهاتف المحمول، وتحليل ذكاء وسائل الإعلام الاجتماعية، ورسم الخرائط التنبؤية للجريمة، وتقييم المخاطر الفردية.
 
وحذر التقرير من أن التكنولوجيا الجديدة تعتمد على التحيزات البشرية، حيث يتم بناؤها في خوارزميات التعلم الآلي، ما يؤدي إلى تمييز الناس بشكل غير عادل بسبب العرق والجنس والعمر.
 
وتساعد الذكاء الاصطناعي على إمكانية الوصول إلى مزيد من البيانات المتعلقة بهؤلاء الأفراد والتي تكشف عن أن هؤلاء الأشخاص يشكلون خطراً أكبر.
 
وذكر مجلس رؤساء الشرطة الوطنية البريطانية أن الشرطة في المملكة المتحدة تسعى دائمًا إلى إقامة توازن بين الحفاظ على سلامة الأشخاص وحماية حقوقهم.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة