بحماية جيش الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويتجولون في باحاته

الأحد، 22 سبتمبر 2019 05:00 م
بحماية جيش الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويتجولون في باحاته
مستوطنون

 

مرة أخرى اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ولم تكن تلك المرة الأولى لتكرار انتهاكات المستوطنين الإسرائيلين في حماية جيش الاحتلال، حيث أفادت وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى المبارك بالقدس أكثر من 22 مرة.

وأفأد مراسل وكالة «صفا» باقتحام 81 مستوطنًا وسبعة طلاب إسرائيليين المسجد الأقصى من باب المغاربة، إذ تجولوا فى باحاته وأدوا طقوسًا تلمودية، وذلك في الوقت الذي لا تزال شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى تُضيّق الخناق على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل الفلسطيني المحتل للمسجد، وتفتش حقائبهم وتحتجز بطاقاتهم الشخصية.

وعادة ما تسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام باحات الأقصى والتجول فيها من جهة باب المغاربة، قبل أن يُغادروا من باب السلسلة الذي يشهد محاولات استفزازية وصلوات تلمودية.

وفي تقريرها الشهرى حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى خلال شهر أغسطس الماضي، قالت وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المسجد الأقصى المبارك بالقدس أكثر من 22 مرة، ومنعت رفع الأذان فى الحرم الإبراهيمى بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية أكثر من 51 مرة خلال الشهر الماضي».
 
وبحسب التقرير، فإن الاحتلال زاد من وتيرة اعتدائه على المسجد الأقصى والقدس وأهلها، كما رصد التقرير تحريضا من نوع آخر، حيث يعتزم وزيران المشاركة فى تكريم الحاخام المتطرف إسحق جنيزبورج، الذى يبيح قتل غير اليهود، خاصة الفلسطينيين، ويحرّض على مقدساتهم الإسلامية والمسيحية.
 
وذكر وكيل وزارة الأوقاف، حسام أبو الرب، أن مجمل الاعتداءات خلال شهر أغسطس المنصرم بلغت 109 اعتداءات، طالت المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي ومقامات إسلامية، وإبعادات واعتقالات لحراس وسدنة الأقصى، وتحريضات عنصرية.
 
وحذر أبو الرب، من مخاطر التصعيد الإسرائيلي ضد القدس والمسجد الأقصى وأهله، مطالبا العالمين العربي والإسلامي بالتعامل بمنتهى الجدية مع المخاطر المحدقة بالوجود الفلسطيني بالقدس وبالمسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق