جيوب الأتراك تشكى أحوالها.. والسبب ارتفاع أسعار البنزين (القصة الكاملة)

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 12:00 م
جيوب الأتراك تشكى أحوالها.. والسبب ارتفاع أسعار البنزين (القصة الكاملة)
اسعار البنزين

زيادات متواصلة تفرضها الحكومة التركية على شعبها بدون مبرر سوى نهب جيوب الأتراك ، لإنقاذ الليرة التركية التى تنهار أمام الدولار الأمريكى، ومحاولة لتعويض العجز فى الموازنة للعام المالى الجديد.

ومنذ بداية العام الجاري وحتى اليوم، شهدت أسعار المحروقات ،لاسيما البنزين 7 زيادات أثقلت كاهل المواطن التركى لكونه ينعكس على أسعار السلع الرئيسية كالفاكهة والخضروات والمنتجات الأخرى .

وأصدرت الحكومة التركية قرارًا برفع أسعار البنزين اعتبارًا من منتصف الشهر الجارى ، بزيادة قدرها 0.36 ليرة للتر، وهذه ليست المرة الأول فقد ارتفع 6 مرات أخرى خلال العام الجاري لتبلغ 6.94 ليرة تركية.

فى يناير 2019 أعلنت السلطات التركية رفع سعر البنزين بنحو 17 قرشًا، وسعر الديزل بنحو 18 قرشًا، وبعد مرور أسبوع واحد على زيادة الثامن من يناير، شهدت أسعار المحروقات زيادة أخرى بمقدار 20 قرشًا على أسعار الديزل و16 قرشًا على أسعار البنزين، لتصل الزيادة خلال النصف الأول من يناير إلى 38 قرشًا للديزل، و33 للبنزين.

اسعار البنزين فى تركيا

أما في بداية فبراير من نفس العام خاصة في اليوم الخامس من الشهر، ارتفعت أسعار البنزين بمعدل 6 قروش على اللتر الواحد.وبعد مرور 13 يومًا على الزيادة بمعدل 6 قروش للتر الواحد، شهدت أسعار البنزين بتركيا زيادة بمقدار 27 قرشًا، في خطوة لزيادة إيرادات الحكومة المحلية.

وفي الأيام الأخيرة من شهر فبراير طبقت السلطات التركية زيادة جديدة في أسعار البنزين والديزل للمرة الثالثة في الشهر نفسه، بواقع 17 قرشًا على لتر البنزين و28 قرشا على لتر الديزل، لتصل الزيادة خلال شهر واحد فقط إلى 78 قرشًا للتر الواحد.

واستقر سعر البنزين حتى 15 من يوليو الماضي، ليواصل الارتفاع في اليوم التالي بقرار من السلطات التركية برفع أسعار البنزين بنحو 11 قرشًا، بينما يرتفع سعر السولار بنحو 15 قرشًا لكل لتر ،وبالزيادة الأخيرة التي أقر تفعيلها اعتبارًا من اليوم الأربعاء، تصل زيادة أسعار البنزين في تركيا إلى نحو 211 قرشًا خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق