لازم تسأل الطبيب.. لو طفلك بيشتكي من هذه الاضطرابات عند النوم

الخميس، 26 سبتمبر 2019 12:00 م
لازم تسأل الطبيب.. لو طفلك بيشتكي من هذه الاضطرابات عند النوم
الاطفال

اضطراب النوم لدى الأطفال يشتكي منه أولياء الأمور كثيرًا، فعلى الرغم من أن الأطفال يكونون نموهم أثناء النوم ومن الطبيعى والصحى أن ينام الطفل حوالى 10 ساعات يوميا، إلا أن هناك الكثير من الأطفال لا يستطيعون النوم أكثر من 5 ساعات وهو أمر يؤثر بالسلب على صحتهم وسلوكهم أيضا، ولكن هناك حالات معينة يجب التوجه فيها إلى الطبيب وهو ما نوضحه فى السطور التالية نقلا عن موقع boldsky الهندى.
 
 
1- التبول اللا إرادى
 
إذا لاحظت على طفلك التبول لا إراديا فهناك مشكلة فى تحكمه بالمثانة وهو الأمر الذى يتطلب منك استشارة طبيب لتوجيهك بالشكل الأفضل قبل أن يتفاقم الأمر ويستمر على هذا الوضع.
 
 
2- الكوابيس المفزعة
من الاضطراب الشائعة أيضا عند الأطفال أثناء النوم هى الكوابيس الرهيبة المفزعة فتجده يستيقظ من نومه يصرخ وينهج، وهى مشكلة شائعة بين الأطفال فى عمر من 3 إلى 6 سنوات وقد تختفى بعد سن الـ 6 سنوات ولكن إذا لم تختف هذه المشكلة فعليك اللجوء إلى طبيب.
 
 
3- الصراخ أثناء النوم
قد ينام الطفل وهو يعانى من التوتر حيث يتم ممارسة الكثير من الضغط على المخ مما يؤدى إلى مشاكل صحية أخرى إذا لم يتم علاجها فى أقرب وقت.
 
 
4- المشى أثناء النوم
الأطفال الذين يعانون من المشى أثناء النوم هم فى سن من 8 إلى 10 سنوات وهو ناتج عن صدمة أو توتر عقلى، وفى بعض الحالات يواجه الأطفال الذين يعانون من ارتفاع معدلات انعدام الأمن مشكلة المشى أثناء النوم.
 
 
5- النوم أثناء النهار
إذا لاحظت أن طفلك يحبذ النوم أثناء النهار وليس ساعات الليل فهو يعانى من الخوف من الظلام وهنا يأتى دور الآباء فى دعم أطفالهم والتأكد من الخروج من هذه المشكلة من خلال مواجهة مخاوفهم.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة