قطر تطعن الفلسطينيين في الظهر.. والفصائل تفتح النار على الدوحة

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 04:00 م
قطر تطعن الفلسطينيين في الظهر.. والفصائل تفتح النار على الدوحة
تميم ونتنياهو

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، دولة قطر للتراجع عن قرارها استضافة الفرق الرياضية الإسرائيلية للمشاركة في البطولة العالمية لألعاب القوى التي تنظم هذا العام في الدوحة.

وسيطرت حالة من الغضب فى الشارع الفلسطينى بسبب احتضان قطر لعدد من الفرق الرياضية الإسرائيلية فى بطولات تستضيفها الدوحة خلال بطولة ألعاب القوى.

وتستضيف الدوحة سنوياً عشرات الرياضيين والمشجعين الإسرائيليين، مثل مشاركة لاعب التنس دودى سيلا فى بطولة قطر المفتوحة 2018، فضلاً عن مشاركة لاعبة التنس شاهار دير، بالإضافة إلى مشاركة منتخب الطائرة الشاطئية الإسرائيلى فى بطولة قطر، ومنتخب إسرائيل للجمباز الذى شارك فى بطولة العالم للجمباز فى أواخر 2018 بالدوحة، كما شارك فريق كرة اليد الإسرائيلى فى بطولة العالم المدرسية التى احتضنتها الدوحة فى فبراير 2018.

وفي بيان صحفي، قالت الجبهة، إن استضافة لاعبين إسرائيليين، يشكل طعنة غادرة فى ظهر الشعب الفلسطينى وقضيته وحقوقه الوطنية، وتشجيعاً لدولة الاحتلال على تطوير إجراءاتها وسياساتها القمعية والدموية ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومواصلة نهب الأرض الفلسطينية وضمها، في سياق بناء دولة إسرائيل الكبرى، على حساب حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة وتقرير المصير.

ودعت الجبهة الديمقراطية الدول العربية كافة، إلى مقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلى في الميادين كافة، السياسية والاقتصادية والأكاديمية والرياضية والثقافية وغيرها، وفرض العزلة الدولية عليها، ونزع الشرعية عن الاحتلال الإسرائيلي، الذي ينتهك بأعماله اليومية قرارات وقوانين الشرعية الدولية.

التليفزيون الإسرائيلى فى شوارع الدوحة
 
التليفزيون الإسرائيلي في شوارع الدوحة

كما دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين العواصم العربية إلى مقاطعة بطولات قطر في حال أصرت الدوحة على استقبال لاعبين إسرائيليين، وتجاهلت المشاعر الوطنية والإنسانية للشعب الفلسطيني، وباقي الشعوب العربية، في وقت أدانت فيه الجبهة بشدة السماح بمشاركة وفد رياضي «صهيوني» في قطر، ورفع علم الاحتلال الإسرائيلي في الألعاب الرياضية التي تستضيفها الدوحة.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامى الفلسطينية فى بيان صحفى لها اليوم الإثنين أن ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلى من عدوان وجرائم بحق الشعب الفلسطينى وانتهاكاته بحق الأسرى الأبطال وتدنيسه للمسجد الأقصى والمقدسات وحصار غزة والتهويد والاستيطان فى القدس والضفة، يفرض على كافة الدول العربية والإسلامية وكل الأحرار مقاطعة وعزل هذا الاحتلال الاٍرهابى.

وأوضحت حركة الجهاد الإسلامى أن الانتخابات الصهيونية الأخيرة كشفت عن الحقد الصهيونى الطافح تجاه العرب وكانت التصريحات العنصرية لقادة الأحزاب الصهيونية على اختلافها دليلا على حجم الكراهية والعداء للعرب، ما يستدعى قوة موقف عربى فى العمل على فضح وعزل هذا الاحتلال الإسرائيلى وتعزيز حركات المقاطعة الدولية.

وطالبت حركة الجهاد بوقف كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيونى التزاما بالثوابت القومية العربية، وحماية لحقوق الفلسطينيين وإسنادا لقضايا الفلسطينيين وفى مقدمتها قضية فلسطين المركزية.

إسرائيليون يشاركون فى بطولة ألعاب القوى بالدوحة
إسرائيليون يشاركون فى بطولة ألعاب القوى بالدوحة

يأتي هذا في الوقت الذي أعرب فيه المتحدث الرسمي باسم حركة حماس الفلسطينية حازم قاسم عن أسفه لاستضافة وفد رياضي إسرائيلي في دولة قطر، ورفع علم الاحتلال الإسرائيلي في ظل كل ما يقوم به من جرائم وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته وحصاره الخانق على قطاع غزة.

واعتبرت حماس في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي، اليوم الإثنين، هذه الاستضافة أحد أشكال التطبيع الذي سيستغله الاحتلال الإسرائيلي لتبييض صورته أمام العالم، وسيشجعه على مزيد من الاضطهاد والظلم للشعب الفلسطيني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة