الابتعاد عن البلاستيك وإطفاء الأنوار.. 10 طرق تجعل الحياة الجامعية صديقة للبيئة

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 09:00 ص
الابتعاد عن البلاستيك وإطفاء الأنوار.. 10 طرق تجعل الحياة الجامعية صديقة للبيئة
أمل عبد المنعم

الحياة الجامعية مليئة بالدراسات والصداقة والمشاريع واستكشاف المجالات المتعلقة بمجال العمل، لكن حماية البيئة من أكثر الأشياء التي يجب أن يحافظ عليها الطالب الجامعي، ولا يمكن إنكار أن العالم يواجه قضايا مثل تلوث المياه والهواء وحرائق الغابات والاحتباس الحراري، ولذلك عرض موقع "boldsky" تقريراً يوضح كيفية جعل الحياة الجامعية صديقة للبيئة.

- إطفاء الأنوار بعد انتهاء اليوم الدراسي: أثناء التواجد في المدرج يتم الاحتياج إلى كمية كافية من الضوء والهواء للدراسة،  لكن عند المغادرة يجب أطفاء الأنوار والمراوح.

الاول
 

- عدم استخدام البلاستيك إذا كنت تفكر في استخدام صناديق بلاستيكية وزجاجات وألواح للاستخدام مرة واحدة للاستخدام اليومي، فهذا سيزيد من تلوث البلاستيك و من الأفضل استخدام زجاجات وألواح قابلة لإعادة الاستخدام، لتعيش صديق للبيئة وكذلك ستوفر مبلغًا جيدًا من المال أيضًا.

الثانية
 
 

- استخدام المركبات الخاصة ومواصلات النقل العام للذهاب إلى الكلية لتضمن وجود حركة مرور أقل على الطريق، وكذلك النقل العام أرخص بالمقارنة مع وسائل النقل الأخرى.

الثالثة
 

- استخدم ورق صديق للبيئة لان هدر الورق سوف يساهم  في التلوث، ومن الأفضل تجنب الخربشة على الورق عندما لا تكون هناك حاجة لذلك، مع إعادة استخدام الكتب القديمة، وتكلفة الكتب القديمة أقل بالمقارنة مع الكتب الجديدة.

الرابعة
 

-المشي أو ركوب الدراجة ليس لتقليل التلوث فحسب، بل لأنه مفيد للصحة وموفر للمال، و الذكاء والصحة، وكذلك التظاهر بالهدوء من خلال ركوب الدراجة وعدم المساهمة في تلوث الهواء.

الخامسة
 

- عدم إهدار الماء في تنظيف الأسنان بالفرشاة والاستحمام والغسيل بشكل متزايد، وعدم ترك الحنفية مفتوحة أثناء غسل الملابس أو الأواني، مع ملئ الزجاجات حسب  الطلب، والنظر للمناطق المحرومة من المياه، و الأطفال يسيروا لأكثر من 5 كيلومترات لمجرد جلب مياه الشرب.

السادسة
 

-عدم رمي النفايات في الشوارع للحفاظ على البيئة نظيفة وخضراء لمنح طاقة إيجابية وكذلك الشعور بالانتعاش طوال اليوم، ويمكن رمي النفايات في صناديق القمامة.

السابعة
 

- التوقف عن استخدام الأكياس البلاستيكية أثناء التسوق، من الأفضل حمل حقيبة التسوق الخاصة بك المصنوعة من القماش، لأنها ليست ضارة على الإطلاق وسهلة لإعادة استخدامها مرارا وتكرارا.

الثامنة
 

- زرع الأشجار النباتية لتوازن مستوى الأكسجين والعناية بثاني أكسيد الكربون الموجود في الهواء والغازات الضارة الأخرى، وكانت من أسباب حرائق غابات الأمازون الأخيرة، زيادة إزالة الغابات مما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض واختلال التوازن في الجو، لذلك زراعة الأشجار هي الطريقة الوحيدة لإيقاف هذه المشاكل.

التاسعة
 

- تجنب إهدار الطعام بأخذ أجزاء صغيرة من الطعام على الطبق، وفي حالة وجود طعام زائد، يمكن منحه للمحتاجين، مع حفظ ذلك الطعام المتبقي واستخدمه وقت الاحتياج.

العاشرة
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق