وظهرت نواياهم الخبيثة.. تركيا تخطط للتوغل 30 كم في عمق سوريا

الخميس، 10 أكتوبر 2019 06:02 م
وظهرت نواياهم الخبيثة.. تركيا تخطط للتوغل 30 كم في عمق سوريا
رجب طيب أردوغان

قال وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، إن قوات بلاده تخطط للتوغل مسافة 30 كيلومترا في عمق الأراضي السورية، مضيفًا أن عدوانهم العسكري  سيتواصل ضد السوريين الأكراد.

 

تحاصر القوات التركية وفصائل سورية موالية لها بلدتي رأس العين وتل أبيض بعد السيطرة على القرى المحيطة بهما، ضمن عدوان أعلن عنه الأربعاء، يسمى نبع السلام، بدأته تركيا بشن هجوم بري على شمال سوريا، بعد ساعات من بدء مقاتلاتها ومدفعيتها قصف المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية.


وقال مسؤولون أتراك إن القوات التركية وحلفاءها من المعارضة المسلحة دخلوا المنطقة شرقي نهر الفرات. 

 

وأظهرت تصريحات وزير الخارجية التركي نوايا أنقرة الخبيثة، للتطهير العرقي ضد الأكراد، وانتهاك حقوق الإنسان في الشمال السوري، مدعوما بميليشيات مسلحة، تمولها أنقرة. 

وألقت عملية التطهير العرقى التى يقوم بها النظام التركى بحق العرق الكردى، الذى يعد أحد المكونات الأساسية للشعب السورى شمال سوريا، الضوء على هذه القومية التى تعرضت لمعاملة قاسية على يد السلطات التركية، وعاشت فى صراع متجذر بعد أن همشتهم القومية التركية الأتاتوركية وطمست هويتهم وتم تصفيتهم وملاحقتهم بعد أن طالبوا بحق إقامة دولة مستقلة تحميتهم من بطش تركيا، وكان الرد هو إبادهم وملاحقتهم أيا كانوا سواء فى العراق أو سوريا أو داخل تركيا، ويعد العدوان التركى على سوريا فصل جديد من فصول المساعى التركية للقضاء على الفصيل الكردى فى المنطقة وحتى هذه الساعة اعترف أردوغان بتصفية 109 منهم.


وقال الديكتاتور التركي رجب طيب أردوغان إن العملية تهدف إلى ما أسماه إنشاء منطقة آمنة خالية من الميليشيات الكردية لإقامة اللاجئين السوريين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق