العدوان التركي ضد سوريا.. أحزاب ونواب يفضحون جرائم الديكتاتور العثماني

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 07:00 م
العدوان التركي ضد سوريا.. أحزاب ونواب يفضحون جرائم الديكتاتور العثماني
رجب طيب أردوغان- رئيس تركيا

 

جرائمه التي يشهدها العالم تؤكد للعالم حجم الجرائم التي يرتكبها هذا الرئيس التركي وقواته والفصائل الموالية له ضد السوريين العزل، إذ يمارس الرئيس رجب طيب أردوغان كافة الممارسات التي تتنافى مع الأعراف الدولية خلال عدوانه على سوريا.

أحزاب ونواب بالبرلمان، أكدوا ضرورة أن يكون هناك تحرك دولي لمواجهة جرائم الرئيس التركي، لافتين إلى أن ممارسات قوات أردوغان تتنافى مع كافة القواعد الدولية، مشيرين إلى أن العدوان التركي يعد وصمة عار فى جبين العالم.

في البداية تقول النائبة هالة أبو السعد، إن العدوان التركي على الأراضي السورية هو انتهاك يتنافى مع كل القوانين والأعراف الدولية، مشيرا إلى أن هذه الجرائم التي يرتكبها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو انتهاك للحدود دول الجوار.

وأضافت النائبة هالة أبو السعد، في تصريحات صحفية، أن هذه الجرائم لا ينبغي السكوت عنها، ولا يجب الصمت على هذا الانتهاك ضد الأقلية الأكراد، وهناك ضرورة لتحرك دولي لمحاسبة أردوغان على جرائمه، مشيرة إلى أن الشعب التركي هو شعب صديق لمصر، وأن القاهرة منذ بداية العدوان وأعلنت رفضها له وضرورة التصدى لهذا الغزو التركي.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه يجب أن يكون هناك حماية للأقلية الأكراد، ويكون كذلك هناك حماية للاجئين السوريين في تركيا، وأن يكون هناك مراقبة من المجتمع الدولي الصليب الأحمر لأوضاع اللاجئين السوريين في تركيا، وتصدي قوي لجرائم أردوغان.

فيما وجه حزب الحرية المصري انتقادات حادة للمجتمع الدولي بجميع منظماته خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن لوقوفه عاجزا أمام غزو السلطان التركي المهووس رجب طيب أردوغان للأراضي السورية وقتله للأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن من الشعب السوري الشقيق.

ووصف المكتب السياسي لحزب الحرية المصري صمت المجتمع الدولي على جرائم أردوغان داخل سوريا بأنه وصمة عار في جبين العالم كله مطالبا بالقبض على الطاغية أردوغان وتقديمه بجرائمه إلى المحاكمة العاجلة أمام المحكمة الجنائية الدولية.

بينما أكد طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن العدوان التركي على سوريا يمثل انتهاك للقانون الدولي من خلال الاعتداء على سيادة دول الجوار وهو ما يتنافى مع كافة الأعراف الدولية.

وقال أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية، إن هذا العدوان التركي هو ممارسة سياسة البلطجة لفرض الأجندة التركية على عدد من دول المنطقة والعمل على ممارسة الاعتداءات على الدول العربية.

وتابع النائب طارق الخولي: «أردوغان لا يتوانى عن التدخل في دول الجوار بكافة أشكال التدخل سواء من خلال تصريحاته التحريضية أو وعدوانه كما يحدث في سوريا، كما أنه يتخذ الأكراد ذريعة للغزو ضد سوريا، ويمارس ضد الأكراد كافة أشكال وألوان التصفية العرقية وهو ما يمثل جرائم حرب».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق