اعتقالات جديدة في تركيا بسبب رفض العدوان ضد سوريا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 10:00 ص
اعتقالات جديدة في تركيا بسبب رفض العدوان ضد سوريا

 بعد أن حاولوا تنظيم وقفة احتجاجية ضد العدوان التركي الذي يشنه النظام في شمال سوريا، تم إلقاء القبض على 9 من مسئولي حزب الشعب الديمقراطي المعارض في تركيا في حي بشيكتاش فى إسطنبول فى نهاية الأسبوع بحسب ما ذكرته صحيفة إيفرينسيل اليومية.

وذكر تقرير الصحيفة، أن الشرطة تدخلت واستخدمت القوة ضد مسؤولى حزب الشعب الديمقراطي المعارض، بما فى ذلك الرئيس المشارك لفرع مقاطعة شيشلي عندما تجمعوا أمام مكتب الحزب في حي بشيكتاش للإدلاء ببيان صحفي ثم عقدوا مسيرة ضد العملية التركية في شمال سوريا.

ومثل مسؤولو حزب الشعب الديمقراطي أمام قاض واعتقلوا بتهمة نشر دعاية منظمة إرهابية وانتهاك قانون المظاهرات. واعتبرت المحكمة التركية شعارات «لا للحرب والسلام على الفور»، التي رددها مسؤولو حزب الشعب الديمقراطي دعاية إرهابية.

وكان أدان حزب الشعوب الديمقراطى المعارض العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا. وقال فى بيانه: «ندين بحزم هذا الهجوم الذي يستهدف الشعب الكردى والديمقراطية فى تركيا»، مضيفا أن هذا الهجوم الذى شنته السلطات من أجل مستقبلها السياسي، يعتبر كذلك اعتداء على الشعوب التي تقطن المناطق الحدودية، وخاصة الإيزيديين والتركمان والأرمن والآشوريين والعرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق