تخفض الوزن وتحسن صحة القلب.. 6 فوائد صحية للحبوب الكاملة المليئة بالمغذيات

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 03:00 ص
تخفض الوزن وتحسن صحة القلب.. 6 فوائد صحية للحبوب الكاملة المليئة بالمغذيات
أمل عبد المنعم

للحبوب الكاملة  مثل "القمح والشعير والأرز البني والشوفان"، فوائد عديدة مغذية وتحمي من الأمراض، كما أنها تحتوي على العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مما يساعد في تعزيز نظام المناعة، وسهولة الهضم، ويقدم موقع "bold sky" 6 فوائد للحبوب الكاملة:

- يحسن صحة القلب يمكن للمستويات العالية من الألياف الموجودة أن تساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تقليل مستويات الكولسترول المرتفعة وبالتالي الحد من ظهور تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

- الطعام الصديق لإنقاص الوزن، وغني بالألياف والبروتين، مما يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي الحد من ظهور آلام الجوع ، وتخفيض نسبة السكر في الدم يجعله.

- يعزز نظام المناعة ويحتوي على فيتامين C، ويؤدي إلى تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تسهم في تحقيق هذه الفائدة الصحية .

- يعزز الهضم الكميات الكبيرة من الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة تساعد في تهدئة الالتهابات في الأمعاء والقضاء على أعراض الإمساك.

- تحسين الدورة الدموية لأن الكميات المعتدلة من الحديد في الحبوب تعزز إنتاج كل خلايا الدم الحمراء، مما يعزز الأوكسجين وتوزيع الموارد في جميع أنحاء الجسم.

- يساعد في منع ظهور الصداع النصفي الناجم عن نقص السكر في الدم لأن الحبوب هي كربوهيدرات معقدة، وكذلك للمساعدة في مكافحة السرطان، والمساعدة في علاج مرض السكري، ويمكن أن تمنع الإجهاد التأكسدي والأمراض المزمنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا