«تميم الدميم».. «الحمدين» يواصل التحريض لنشر الفوضى في لبنان

الخميس، 24 أكتوبر 2019 06:00 م
«تميم الدميم».. «الحمدين» يواصل التحريض لنشر الفوضى في لبنان
تميم والإرهاب-أرشيفية

لإثارة الفوضى، تستمر محاولات قطر لنشر الفوضى فى الدول العربية، فكما فعلت فى سوريا والعراق من خلال دعمها للإرهابيين ودعمهم بمليارات الدولارات.

كما تواصلت جرائم " الحمدين" فى اليمن من خلال دعمها للحوثيين لمواصلة أعمال العنف لضمان عدم استقرار اليمن، لتفعل ذات الشىء فى لبنان حتى تستمر حالة المظاهرات وتشهد بيروت حالة عدم استقرار على غرار الدول العربية الأخرى التى سعت الدوحة للتدخل فى شئونها.

 موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، كشف عن فضيحة تورط فيها النظام القطرى فى إشعال الأزمات فى لبنان تزامنًا مع المظاهرات المندلعة فى الشارع اللبنانى.

 


وذكر الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن أمير قطر تميم بن حمد دعم عناصر ومليشيات فى لبنان بـ33 مليون دولار من أجل إشعال الشارع اللبنانى وإفساد أى محاولات إصلاح تقوم بها حكومة سعد الدين الحريرى، رئيس الحكومة اللبنانية، بعد زيادة حدة المظاهرات المطالبة بالإطاحة بالحكومة اعتراضًا على فرض رسوم مالية على الاتصالات عبر تطبيقات الهاتف الخلوى.

وأكد موقع "قطريليكس"، أن تميم بن حمد ينفذ مخطط إيران لنشر الفوضى فى لبنان، كما فعلت قطر مع اليمن، من دعم حلفاء إيران، حيث أرسل النظام القطرى المبلغ المتفق عليه مع الجانب الإيرانى وهو 33 مليون دولار عبر السفير القطرى فى بيروت لإرضاء على خامنئى المرشد الأعلى الإيرانى.

وأوضح أن المليشيات التى تدعمها قطر تلقت أوامر من النظام الإيرانى باستخدام الأموال القطرية من أجل إفشال أى محاولات للإصلاح فى لبنان، من أجل استمرار ميليشيات لبنان فى السيطرة على بيروت، كما فعل الحوثى فى اليمن وسيطروا على العاصمة.

الأمر لم يتوقف عند لبنان فقط، بل أيضًا فى سوريا، حيث كشف موقع "قطريليكس" أيضًا أن تميم بن حمد وافق على مكافأة الشقيقين السوريين معتز ورامز الخياط الملاك الرئيسيين فى شركة "بلدنا" بمنحهما 1.4 مليار ريال من أموال الشعب بعد تنفيذ مخطط تميم بتمويل عناصر جماعة النصرة الإرهابية فى سوريا.

وقال موقع قطريليكس، أن تميم بن حمد وافق على مساعدة معتز الخياط على إنشاء شركة تحت اسم "بلدنا" مختصة بالتجارة فى المواد الغذائية وإدراجها فى سوق الأوراق المالية، حيث قررت هيئة قطر للأسواق المالية الموافقة على طرح أسهم شركة "بلدنا" للاكتتاب العام بداية من الأسبوع المقبل خلال الفترة من 27 من شهر أكتوبر الجارى حتى 7 نوفمبر المقبل عبر طرح 988.520.000 سهم بقيمة تبلغ للسهم الواحد 1.0 ريال قطرى فيما ستضاف 0.01 ريال لكل سهم كعلاوة إصدار، ويكون سعر السهم شاملاً علاوة الإصدار 1.01 ريال مليون سهم للاكتتاب بقيمة تبلغ نحو 1.4 مليار ريال، تمثل نسبة 70% من أسهم رأس المال فى الشركة، فيما يستغل معتز الخياط شركة "بلدنا" لأن تكون واجهة لأجهزة قطرية منها الأمن من أجل شراء السلاح وتهريب الأموال لفصائل تدعمها قطر فى سوريا وليبيا على حد سواء وذلك كمرحلة أولى.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص