تفاصيل إحالة رئيس القطاع القانوني بشركة القاهرة للمقاولات و6 آخرين للمحاكمة

الخميس، 24 أكتوبر 2019 11:30 ص
تفاصيل إحالة رئيس القطاع القانوني بشركة القاهرة للمقاولات و6 آخرين للمحاكمة
أحمد سامي

أمرت النيابة الإدارية، بإحالة رئيس القطاع القانوني بشركة القاهرة للمقاولات و6 من مساعديه، للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات إدارية وقانونية.
 
شمل تقرير الاتهام  محمود أحمد قرني، رئيس القطاع القانوني وكلًا من سلمى عبد الشافي محمد وأشرف عبد المنعم على وعلاء محمد رشاد، مديرو العقود والقضايا والتحقيقات والمحامين بالشركة طارق السيد إبراهيم وإيمان صابر محمد ومحمد على معروف.
 
وكشفت التحقيقات في القضية رقم 77 لسنة 61 قضائية عليا
 ، أن المحالين للمحاكمة لم يؤدوا العمل المنوط به بدقة وأمانة بأن لم يقوموا بتحرير مذكرات في بعض الدعاوى أمام محاكم أول درجة والاستئناف، كما لم يقوموا بإرفاق صور الأحكام، وتقاعسوا عن إعداد مذكرات بالرأي في الاستئناف والبحوث القانونية في موضوعات بعض الفتاوى.
 
وأضافت انهم لم يتخذوا الإجراءات القانونية اللازمة في عدد من ملفات التحقيق الإدارية بشأن إنشاء فصول جامعة المنيا، وتقاعسوا عن تسجيل بيانات جلسات الدعاوى على أغلفة الملفات، ولم يقوموا بتقديم صور الأحكام الصادرة في بعض إشكالات التنفيذ التي لم يتابعوها.
 
وكان وزير قطاع الأعمال العام، وافق على إحالة المخالفين للمحاكمة بناءً على طلب مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية وفقًا لنص المادة رقم 21 من القانون 47 لسنة 1973، التي تتطلب موافقة الوزير المختـص على إقامة الدعوى التأديبية، حيث جاء ذلك في مذكرة أرسلها المستشار القانوني لوزارة قطاع الأعمال العام إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق