هل تعاني من انخفاض هرمون التيستوستيرون؟.. إليك طريقة العلاج

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 01:00 م
هل تعاني من انخفاض هرمون التيستوستيرون؟.. إليك طريقة العلاج
اعراض نقص التستوستيرون ـ أرشيفية

نشر موقع  "webmed" الطبي عدة عوامل وأعراض توضح حقيقة إصابة الرجل بانخفاض في نسبة هرمون الذكورة التستوستيرون.

الموقع ذكر أن معظم الرجال يتعرضون لانخفاض نسبة هرمون الذكورة التستوستيرون عند تقدمهم في العمر، أو في حالات أخرى عند تعرضهم لانخفاض هذا الهرمون تتأثر علاقة الحميمة بشكل ملحوظ.

أعراض الإصابة بضعف الانتصاب

يعد هرمون الذكورة التستوستيرون هو المحفز العضوي الذكري للقيام بإتمام العلاقة، وزيادة نسبة تدفق الدم.

ومن علامات انخفاضه نسبة هرمون التستوستيرون تعرض الرجل لتساقط الشعر، ولكن عند اكتشاف هذا النقص وأخذ الأدوية الهرمونية الخاصة به يقل بشكل ملحوظ هذا التساقط.

وأيضا الرجال الذين يعانون من هذا النقص يكونون أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام، لأن هذا الهرمون يساهم في تقوية العظام، وعند نقصه يصاب الشخص بالعكس.

انكماش الخصيتين، وقلة السائل المنوي توضح بشكل واضح نقص هرمون التستوستيرون، وذلك نتيجة لقلة إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية وهذا هو السبب في ضعف القدرة الجنسية لديه.

يعاني الرجل الذي لديه انخفاض في نسبة هرمون التستوستيرون من الشخير أثناء النوم، لأنه يعاني من صعوبة في التنفس أثناء النوم، كما يعاني هؤلاء الرجال بالشعور بارتفاع مفاجئ في درجة حرارة الجسم، وأيضا التعب والإرهاق المستمر، والتقلبات المزاجية الشديدة.

علاج انخفاض هرمون التستوستيرون

أما عن علاج انخفاض هرمون التستوستيرون فهو يعتمد في بداية الأمر علي هرمون معوض ويكون هذا الأمر تحت إشراف طبيب الذكورة، مع ضرورة فقدان الوزن الزائد وممارسة الرياضة، والاهتمام بالأطعمة الغنية بهذا الهرمون كالبيض والتونة والألبان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة