في كاليفورنيا الأمر كارثي للغاية.. الحرائق تآكل مزيدا من الأراضي و180 ألف مواطنا تركوا منازلهم

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 09:00 م
في كاليفورنيا الأمر كارثي للغاية.. الحرائق تآكل مزيدا من الأراضي و180 ألف مواطنا تركوا منازلهم
طواقم الإطفاء الأميركية،

تتفاقم خسائر ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوما تلو الآخر، من الحرائق التي تشهدها الولاية، حيث خسرت طواقم الإطفاء الأمريكية، مزيدا من الأراضي المهمة، أمام حرائق تغذيها الرياح فوق منطقة لصناعة النبيذ في الولاية جنوب غربي الولايات المتحدة.

وتسببت الحرائق في إجلاء 180 ألف شخص من منازلهم، فيما كان الناس يأملون أن يتحسن الطقس حتى تخف الكارثة، غير أن ذلك لم يحدث. وتسببت الرياح العاتية باتّساع رقعة حرائق الغابات، في ظل ظروف يتوقع أن تكون غير مسبوقة، وفق ما أعلنت سلطات الولاية، أمس، الأحد، بينما صدرت أوامر بإجلاء عشرات الآلاف وسط انقطاع الكهرباء في الولاية.
 
ويكافح نحو 3 آلاف شخص حريق كينكيد، وهو الأسوأ من بين أكثر من 10 حرائق كبرى حطمت ودمرت قرابة 400 مبنى، مما اضطر حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم، إلى إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الولاية. وبلغ إجمالي الراحلين عن المدينة قرابة 180 ألف شخص، في هيلدسبيرغ ووينزور، شمالي سانتا روزا.
 
وأدى الحريق إلى إتلاف 207 كيلومترات تقريبا من منطقة صناعة النبيذ وحرق 79 مبنى، منذ اندلاعه الأربعاء، لكن لم ترد تقارير عن سقوط خسائر بشرية.
ولم يحدد المحققون بعد ما يعتقدون أنه السبب وراء الحريق، رغم وقوع الاشتعال بالقرب من سلك مقطوع على برج إرسال تابع لشركة باسيفيك جاز آند إليكتريك.

وزادت الرياح التي بلغت سرعتها 130 كلم في الساعة من اشتعال الحرائق ما يشكّل تهديداً لعشرات آلاف الأبنية، كما تسبب باحتراقها بشدة في أرض شديدة الانحدار شمال سان فرانسيسكو، وفق ما أفادت خدمة الأرصاد الوطنية. وبحلول مساء السبت، دمر 77 مبنى بينهم 31 بناء سكنيًا جرّاء الحرائق بينما استدعي أكثر من 2800 إطفائي إلى المكان، بحسب المتحدث باسم جهاز الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا جوناثان كوكس.

وجاء في تغريدة لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية أن هناك احتمال بحدوث ظروف جوية غير مسبوقة تتسبب بالحرائق، في ظل توقعات بتواصل الرياح.

وفي سياق متصل، قالت شركة باسيفيك للغاز والكهرباء، وهي أكبر شركات كاليفورنيا التي تقدم هذه الخدمات، إنها تتوقع بأن تنقطع إمدادات الطاقة عن 940 ألف مستهلك، في إجراء احترازي ذكرت وسائل إعلام محلية أنه قد يؤثر على قرابة مليوني شخص. وأظهرت خارطة نشرتها الشركة أن الانقطاعات ستؤثر على مناطق واسعة تمتد على مسافة 430 كلم شمال سان فرانسيسكو الأحد، إضافة إلى الجنوب والشرق.

وأفادت الشركة أنها ستضطر لقطع الكهرباء من أجل السلامة لعدة ساعات قبل وصول الرياح التي يتوقع أن تتسبب بأضرار، مضيفة: تشكّل رياح بهذا الحجم خطراً أكبر من حدوث أضرار وشرارات في منظومة الكهرباء واتساع رقعة حرائق الغابات بشكل سريع. وقال كوكس إن الحرائق التي لم تتم السيطرة عليها إلا بنسبة 10 % امتدت على مسافة 10500 هكتار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق