الإرهابي لايزال حيا.. أردوغان الوجه الأخر لـ أبو بكر البغدادي

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 11:00 م
الإرهابي لايزال حيا.. أردوغان الوجه الأخر لـ أبو بكر البغدادي
اردوغان

 
واصفا إياه بـ «البغدادي الحقيقي»، فضح أحمد أيلا، وهو ضابط تركي سابق خدم بقسم مكافحة الإرهاب لمدة 20 عاما، ويعيش حاليا فى المنفى بواشنطن العاصمة الأمريكية، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، معتبرا إياه الأب الروحي لجميع التنظيمات الإرهابية، كاشفا الصفقات الحرام التي تمت بين رجب طيب أردوغان والتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش، وحجم الأرباح التي حققتها أسرة أردوغان في التجارة مع داعش.
 
هذا الضابط التركي يدعي أحمد أيلا، كان يعمل في وحدة مكافحة الارهاب في تركيا، وأنشق عن نظام أردوغان في 2015، يقول أردوغان أدخل 60 ألف داعشي لسوريا ويقول أسرة أردوغان حققت ثروات طائلة من بيع نفط داعش لإسرائيل
 
 
 
وقال أيلا، الذى يدرس حاليا فى مركز الدراسات الأمنية بجامعة جورج تاون، إنه أضطر لترك عمله لعدم استطاعته تنفيذ ما يمله عليه نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، من قرارات تخالف القوانين والإنسانية، إذ تدعم صراحة التنظيمات الإرهابية والعناصر المتطرفة.
 
وأضاف  الضباط التركى السابق خلال استضافته بقناة «شئون تركية»: «تركت منصبى لأننى لم أقبل ما تطلبه حكومة أردوغان منى، فكانوا يسمحون لجميع هؤلاء الجهاديين بالمرور عى مدينتى – أى مقر عمله – دون توقف أو تحقيق معهم الأمر الذى رفضته، ثم فى النهاية عندما أدركت أننى سأفصل من عملى لرفضى تنفيذ أوامر حكومة أردوغان من خلال حاكم أورفا، كان على أن أترك منصبى».
 
وأشار إلى أنه بذل جهود كثيرة لمنع مرور الإرهابيين من المدينة التى كان يعمل فيها، قائلا: «بذلت قصارى جهدي لوقف هولاء الجهاديين لكن لم يسمح لى سياسيا»، كاشفا عن أن 60 الف داعشى دخلوا سوريا من اسطنبول، قائلا: «عندما نتحدث عن داعش فإن هناك أكثر من 60 ألف فرد دخلوا سوريا عبر تركيا».
 
وكشف الضابط التركي السابق عن الصفقات الحرام التي تمت بين داعش وأردوغان، قائلا: «بالنسبة للاقتصاد التركى ومكاسب أردوغان من التجارة مع داعش، فكل هؤلاء الجهاديين وخاصة داعش قاموا بشراء جميع إمداداتهم من تركيا، وكان هناك عمليات مستمرة دون انقطاع بين تركيا وسوريا يديرها الإرهابيون بالإضافة إلى ما كانت توفره فعلا المخابرات التركية (mlt)».
 
كما كشف عن المكاسب المالية التى حققها نجل أردوغان بسبب الصفقات الحرام مع داعش، قائلا: نجل أردوغان واستنادا إلى رسائل البريد الالكترونى التى تم اختراقها من بريد «نجل أردوغان» أسس شركة باسم (power trends) قد وقعت فى 2014 هذه الشركة عقد مع الحكومة التركية بواسطة أردوغان لنقل النفط من سوريا إلى تركيا، كما كانت شرطة (بيرات البيرق) صهر أردوغان تشترى النفط من داعش، وكان نجل أردوغان  (بلال) بيع هذه النفط بواسطة ناقلاته وكان يبيعه إلى إسرائيل ودول أوروبا وإلى العالم بأسره على أساس أنه نفط تركى.
 
وتابع: «كسبت عائلة أردوغان الكثير من المال ومن خلال شراء وبيع نفط داعش». وقد كشفت مصادر طبية في سوريا أمس الأحد، عن العثور على 10 جثث بينهم 3 نساء عقب استهداف زعيم تنظيم داعش الإرهابى أبو بكر البغدادي في محافظة إدلب الواقعة شمال البلاد.
 
وأفادت المصادر الطبية ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ بأنها عثرت على هذه الجثث عقب القيام بمعاينة أحد المنازل المدمرة وعدد من الخيام المحترقة بشكل كامل فى قرية باريشا، بعد العملية الأمريكية الخاصة التى استهدفت فى وقت سابق اليوم البغدادى فى محافظة إدلب السورية. كانت وسائل إعلام أمريكية قد أوردت فجر اليوم أن البغدادى لقى مصرعه بغارة أمريكية صادق على تنفيذها الرئيس دونالد ترامب، فيما صرح مسؤول بارز في البنتاجون بأن زعيم تنظيم داعش كان هدفا لعملية عسكرية سرية فى محافظة إدلب.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق