رامي جمال لست وحدك.. نجوم أصيبوا بمرض البهاق ولم يعتزلوا

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 12:00 ص
رامي جمال لست وحدك.. نجوم أصيبوا بمرض البهاق ولم يعتزلوا
رامي جمال
أحمد سامي

 
منذ إعلان المطرب رامي جمال عن إصابته بمرض البهاق، وإعلانه التفكير في الاعتزال، وانقلبت «السوشيال ميديا» للدفاع عن حقه في الحياة دون تنمر أو اضطهاد من قبل المواطنين وانتشرت رسائل الدعم للمطرب من جانب محبيه وعدد كبير من الفنانين، ورغم أن البهاق ليس بالمرض المعدي فقد تعرض عدد كبير من المشاهير لهذا المرض الذي يحدث نتيجة نشاط زائد في الجهاز المناعي، ولم يثبت علميا أن له أسبابا وراثية، ونرصد من خلال هذا التقرير أشهر من تعرضوا لمرض البهاق..
 
رامي جمال
 
 كتب جمال عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»: «الحمد لله الذي أحبني فابتلاني وأقدرني على الصبر.. من فترة ظهرت بقع بيضاء في جسمي وبالكشف عرفت إنه مرض البهاق، وجربت أنواع علاج كتير ودكاترة كتير ومفيش فايدة».
 
وتابع رامي قائلا: «رضيت وسلمت أمري لله عشان عرفت إن الزعل بيزوده وكفاية شغلانتي وصعوبتها والقلق الدائم من المستقبل، وفعلا بقى بيزيد لدرجة لفتت نظر ناس كتير، اللي بقى يقولي هتتعامل إزاي وأنت فنان واللي يخاف يسلم عليا واللي يسألني هو ده معدي».
 
وأضاف: «أنا بقالي سنة فعلا لو عندي حفلة أو تصوير بتعب على ما أشوف طريقة أخفيه بيها، لدرجة خلت ناس تقولي شوف بيزنس تاني أعمله عشان الناس مش هتقبلك كده، وفكرت في كلامهم بصراحة».
 
واختتم رامي حديثه: «لقيت إن عندي حلين يا فعلا شكرا لحد كده على الشغلانة دي رغم حبي ليها وعدم معرفتي بغيرها، يا إما مش هداريه تاني وتقبلوني بيه وترحموا كل اللي ربنا ابتلاهم بيه من نظرة أن شكله غريب، والحمد لله على نعمة الأهل لأنهم الوحيدين اللي بيقبلوا الواحد زي ما هو».
 
مايكل جاكسون
 
أصيب ملك البوب مايكل جاكسون بمرض البهاق بعد معاناته من عدة مشاكل في البشرة حيث عانى من مرض «الذئبة الحمامية الجهازية»، وهي حالة قد تقود إلى خسارة صبغات البشرة وعند انتشار الشائعات حول حالته، طلب جاكسون من طبيب الجلد الخاص به، أرنولد كلاين أن يعلن عن حالته للجمهور بشكل رسمي. والذي أكد إصابته بمرض البهاق، وكذلك الذئبة بالحمامية الجهازية

وينى هارلو
 
أصيبت عارضة الأزياء ويني هارولو واسمها الحقيقي، شانتيل براون يونج وهى كندية الأصل، وتعتبر أول عارضة أزياء في العالم مصابة بالبهاق والتي اكتسبت شهرتها العالمية بسبب مرضها. أصيبت بمرض البهاق ووجدت أن بشرتها تتغير لونها في كل مناطق جسمها.
 
ولكنها قالت: «لا أعتقد أننى قبيحة، بالعكس أنا أرى أنني جميلة، ولن أرى نفسي بعيون الآخرين»، واستكملت قائلة: «لم أتمنى يوم أن أصبح عارضة ولكن بعد أن تلقيت التعليقات الإيجابية بعد أن أعلنت عن مرضى، حفزني ذلك على الخوض في تلك المهنة بالأخص».
 
 
السعودي فايز المالكي
 
كشف الفنان السعودي فايز المالكي، إنه مصاب بمرض البهاق ويعيش حياته بشكل عادي. وناشد مرضى البهاق بأن يعيشوا حياتهم بشكل عادي، وأن يؤثر ذلك على حالتهم النفسية مشيرا: «مرض البهاق مرضٌ عادي وبعض البلايا من الله عطايا ولو ذهبت لدار المعاقين أو دار النقاهة أو مرضى السرطان لرأيت من تحزن لهم قائلا: «يدي بيضاء ومن الممكن يكون الجسم كله أبيض وأصبح لبنانيا».
 
محمود حسن مريض البهاق
 
تعرض عارض الأزياء  محمود للتنمر بسبب البهاق، وهو مرض جلدي تسبب في ظهور بقع من الجلد الفاتح على وجهه وجسمه، حيث كان يطلق عليه «بقرة» أو «حمار وحشي» في المدرسة حينما كان صغيرًا، ولكن الآن، وفي عمره ال 25، أصبح قدوة ونموذج للآخرين، فقد تعلم محمود أن يحب جلده، ويرى بقعه هذه كعمل فني.
 
أصيب محمود، من حلوان في مصر، بالبهاق عندما كان في الثالثة عشرة من عمره، عندما لاحظ فقدان اللون الطبيعي في جلده وجد صعوبة في التعامل مع الأمر، خوفًا من أنه لم يعد شخصًا مناسبًا وسط اصدقائه، لذلك قضى محمود سنوات في محاولة اخفاء عيوبه هذه، حيث أشار قائلًا: «لقد كان وقتًا صعبًا للغاية بالنسبة لي، شعرت بالحرج حيال ذلك وفعلت كل ما بوسعي لإخفاء مرضي عن أصدقائي».
 
أكد محمود قائلًا: «كان الناس من حولي في المدرسة وفي الأماكن العامة، يصرخون قائلين: بقرة أو حمار وحشي في وجهي، وذلك لأن حالتي تسببت في ظهور بقع فاتحة عن لون بشرتي، حول جسدي، أعتقد أنهم يظنون أن بشرتي تبدو مثل تلك الحيوانات»، لقد استغرق الأمر سنوات للتغلب على احساس محمود بانعدام الأمن، ولكن الآن، يشارك صور بشرته لإلهام الآخرين مثله، كي لا يجعلهم يخجلون مما هم عليه.
 
وأضاف: «أنا أعامل جسدي الآن كما لو كان عملاً فنياً، كما إنني أعشق الرياضة وكنت أعمل كمستشار رياضي، وفي الوقت الحالي، أنا مدرب للتزلج على الجليد». واختتم حديثه قائلا: «أعطاني البهاق الفرصة لأكون عارض أزياء، مما جعلني أشعر بأنني أقوى من أي وقت مضى، ومن تجربتي هذه، أريد أن أسافر وأنشر أن البهاق قطعة فنية جميلة ويجب احتضانها».
 
جينيسيس كاستيلو
 
وهي عارضة أزياء من فنزويلا، التي اشتركت في صورة مع إحدى زميلاتها المصابة أيضاً بمرض البهاق على أحد مواقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» وكان هذا جزء من بدأ حملتها التي تدعم كل مرضى البهاق بطريقة تمنت أن تكون سبب فى إلهام الغير والشعور بالقوة والتميز وليس الخجل.
 
ببريان رايس
 
 قالت عارضة الأزياء في بداية اكتشاف المرض عندما كنت في التاسعة عشر من عمرى، قررت عدم الخروج من منزلي دون وضع الكثير من المكياج على بشرتي، وهذا كي أخفى ألوان بشرتي المختلفة والتي جعلتني أشعر بالخجل الشديد وعدم الثقة، وطالما كنت أنظر إلى المرآة وانهمر في البكاء كارهة نفسي ومظهري.
 
 قررت براين ذات يوم أن تخرج دون وضع الماكياج نهائي وقالت إنها سوف تترك الفرصة للآخرين لكي يضعون هما الماكياج لها بأعينهم، أي يرونها جميلة «قررت أن أضع صور لي على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك ليكون حافز لكل مصاب وتشجيع ودعم».
 
كيم كارداشيان
 
مرض كيم كارداشيان حيث نشرت نجمة تلفزيون الواقع صورا لأجزاء من جسدها توضح إصابتها من مرض الصدفية الجلدي المستعصي وأكدت كيم أن ما يظهر بالصور هو طفح على الجلد المصاب بالصدفية الذي يصيب مناطق متعددة بجسدها منها وجهها وساقيها ومنطقة البطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة