لتقديم الخدمات للمواطنين.. شمول 505 جهات حكومية في شمال سيناء بالتحول الرقمي (صور)

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 04:44 م
لتقديم الخدمات للمواطنين.. شمول 505 جهات حكومية في شمال سيناء بالتحول الرقمي (صور)
جانب من الاجتماع
كتب- محمد الحر

شدد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على تطوير الخدمة التليفونية داخل المحافظة، والاهتمام بالمواطنيين كأساس لتلقي الخدمة في المحافظة.
 
ووجه المحافظ في لقائه مع مسئولي مشروع التحول الرقمي للتليفونات إلى الحرص على توصيل الخدمة إلى المناطق المحرومة وتعميم الخدمات الرقمية في مختلف أنحاء المحافظة بتعميم الفيبر وخدمة الواي فاي لتوفير الخدمات الإلكترنية للمواطنين.
 
وأكد محافظ شمال سيناء على أهمية التزام الشركة المنفذة ومقاولي الأعمال بإعادة الشئ لأصله في مختلف أنحاء المحافظة.
 
وأصدر المحافظ توجيهاته بمراعاة المشروعات الجارية في إطار مشروع تطوير مدينة العريش وباقي المشروعات القومية، وأن تكون مناطق كرم أبو نجيلة أسبقية أولى، والمطاحن أسبقية ثانية، ثم أحياء الريسة والعبيدات والعبور وباقي مناطق مدينة العريش حتى يتم الانتهاء منها، ويتم تعميم مشروع التحول الرقمي على باقي مراكز ومدن المحافظة.
 
وأعلن المهندس ممدوح فارس مدير مشروع التحول الرقمي بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء التابع للشركة المصرية للاتصالات أن هناك 12 قطاعا داخل المحافظة تضم 505 جهات حكومية خدمية يشملها التحول الرقمي وتقديم الخدمات إلى المواطنين إلكترونيا في المنازل، والتعامل عن طريق النت في إنهاء الخدمات.
 
وأوضح فارس أن من بين تلك الخدمات شهادات الميلاد والمخالفات والتوثيق وغير ذلك من الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنيين من خلال مكاتب السجل المدنى والمرور والصحة والتأمينات والمعاشات والشهر العقاري والتوثيق والطرق وغيرها.
 
وأشار إلى أن التحول الرقمي يشمل في البداية جميع المصالح الحكومية بما فيها المدارس والجامعات، ومنازل المواطنين.
 
حضر اللقاء كل من: هشام الخولي نائب المحافظ وأسامة الغندور سكرتير عام المحافظة وعبد العال البدري السكرتير العام المساعد وماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش والنائب رحمى بكير عضو مجلس النواب إلى جانب مسئولى منطقة تليفونات شمال سيناء والشركة المصرية للاتصالات.
 
WhatsApp Image 2019-11-13 at 4.22.05 PM
 
WhatsApp Image 2019-11-13 at 4.22.04 PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق