30 دقيقة لإنهاء خدماتك.. «النافذة الواحدة» في الصين تواجه التكدس بالمكاتب الحكومية

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 01:04 م
30 دقيقة لإنهاء خدماتك.. «النافذة الواحدة» في الصين تواجه التكدس بالمكاتب الحكومية
الشباك الواحد فى الصين = 30 دقيقة لإنهاء الخدمات

تتبع الصين سياسة هامة في إنهاء الخدمات عبر نظام الشباك الواحد، فقط في 30 دقيقة يمكنك إنهاء إجراءاتك المتعلقة بالتأمين الصحي، والمشروعات التجارية الخاصة.

وأعلنت السلطات الصينية منذ 3 أعوام عدد من الإصلاحات الرئيسية وكان من ضمنها كسب بعض الوقت على المواطنين لتسهيل أمور الحياة، إذ أطلقت خدمة الشباك الواحد أو ما تسمى بــ«النافذة الواحدة»، وعممت الفكرة على معظم أنحاء الصين.

 

جانب من الزيارة
 
في مقاطعة "هانجو" خاصة مدنية "شانجيو – شاوشينج"، زرنا المبنى الإداري للخدمات (الشباك الواحد)، وهو مبنى مقسم من 3 أدوار، في الدور الأول عبارة عن خدمات التأمين الصحى، وهو عبارة عن مجموعة من النوافذ يوجد في كل نافذة موظف واحد، ينهي جميع خدماتك في أقل من 30 دقيقة.
 
شباك الخدمة
 
إما الطابق الثاني، يمكنك أيضا الانتهاء من الأوراق المتعلقة بشركتك في 30 دقيقة إذا كنت تريد فتح شركة أو مصنع أو مكتب.

المدير الإداري لمكتب خدمات «الشباب الواحد»، قال إن الهدف من «النافذة الواحدة» التسهيل على المواطنين من الوقوف في طوابير أو الانتظار لساعات طويلة أو لأيام، خاصة كبار السن، موضحا أن جميع الأنطمة الإلكترونية ترتبط بنظام واحد ويمكن للموظف الوصول إلى أي معلومات عن المواطن والانتهاء من طلبات المواطنين من خلال نافذة واحدة.

المواطنون الصينيون
 
وأضاف المدير الإداري في تصريحات لمجموعة من الصحفيين الأجانب، إنه تم توفير خدمة التقديم عبر الانترنت، لا تحتاج الذهاب إلى الإدارة لختم الأوراق أو اعتمادها يمكنك تحميل جميع الأوراق المطلوبة على الموقع الإلكتروني وسيتم مراجعته وفحصها خلال 20 دقيقة وإبلاغك بإتمام العملية، مؤكدا أن هذا يساعد أيضا المواطنين على تخفيف الأعباء عليهم والزحام في الأماكن العامة.

وتم تعميم نموذج الشباك الواحد أيضا لجميع الشركات ذات التمويل الأجنبي، بدءا من 30 يونيو الماضي، حيث ستتمكن المؤسسات ذات التمويل الأجنبي من تقديم نموذج واحد إلى شباك واحد، بدلا من التسجيل بشكل منفصل في مختلق المكاتب الحكومية.

الجدير بالذكر أن الإصلاح يعزز تبادل البيانات وتبادل المعلومات بين الإدارات الحكومية ذات الصلة. يزيد هذا الإجراء من أهمية الحفاظ على العمليات التجارية المتوافقة، فضلاً عن مخاطر عدم الامتثال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق