الألعاب الإلكترونية.. إدمان للممارس وشركات تربح مليارات الدولارات

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 11:00 ص
الألعاب الإلكترونية.. إدمان للممارس وشركات تربح مليارات الدولارات
الألعاب الإلكترونية - أرشيفية

مع انتشار الهواتف المحمولة باتت الألعاب الإلكترونية واحدة من أهم الصناعات تداولا والأكثر ربحا في العالم، وذلك بسبب الإدمان الذي يصيب الممارس للعبة، إضافة إلى التحديثات التي تطلقها الشركات المنتجة للألعاب في كل عام.
 
بالرغم من الحرب الأمريكية الصينية التي لازالت متشعبة ومتداخلة، بخلاف الصراعات على المنتجات المختلفة يأتي تصدرهما لقائمة الدول الأكثر تحقيقا للأرباح من تجارة الألعاب الالكترونية.
 
ووفق تقرير صادر عن موقع تحليل الألعاب الإلكترونية "نيوزو" بلغ إجمالي الأرباح المتوقعة في عام 2019 سيصل إلى أكثر من 152 مليار دولار، كما تصدرت الصين قائمة الدول الأكثر تحقيقا للأرباح، حيث من المتوقع أن يصل إلى إجمالي أرباحها إلى أكثر من 38 مليار دولار، وأنها نجحت في أن تستقطب أكثر من 200 مليون مستخدم لألعابها فى الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني في تحقيق الأرباح، حيث من المتوقع أن يصل إجمالي أرباحها إلى 30 مليار دولار، وذلك بالرغم من حظر الصين الألعاب التابعة للولايات المتحدة الأمريكية للاستخدام داخل أراضيها.
 
وتستمر الألعاب الإلكترونية في ضرب أرقاما قياسية للأرباح وبالرغم من التحديثات الجديدة والإصدارات المختلفة والمتنوعة تبقى الألعاب الأولى هي صاحبة الأرقام القياسية، حيث إنها تستقطب جميع الأجيال، كما أنها مع انتشار المحمول أصبحت أكثر تداولا نظرا لحجمها الصغير في التخزين وأيضا عدم احتياجه لإمكانيات تقنية كبيرة لعملها على الموبايل، ولعل أبرز تلك الألعاب التى حققت أرباحا هى لعبة بوكيمون، والتى صدرت فى عام 1996 حيث نجحت اللعبة فى تحقيق أرباح تخطت 70 مليار دولار حتى الآن.
 
وجاءت لعبة سوبر ماريو والتى ظهرت فى بداية الثمانيات من القرن الماضى فى المركز الثانى ونجحت فى تحقيق أرباحا 30 مليار دولار حتى الآن، وجاءت لعبة "كول اوف ديوتى "ثالثة بتحقيق أرباح تخطت حاجز 20 مليار دولار حتى الآن.
 
وتبقى لعبة باك مان والتى تعد أول نموذج للألعاب الإلكترونية المنزلية والفيديو جيم والتى ظهرت عام 80 وكانت لها الريادة فى ظهور الألعاب الإلكترونية أمام المستخدمين، حيث اعتبرت وقتها نقلة نوعية فى عالم الألعاب، واستمرت اللعبة حتى الآن فى انتشارها وكان لها أرباحا وصلت إلى 15مليار دولار حتى الآن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق