بتكلفة 500 مليون جنيه.. انفراجة في ملف صرف رواتب المعلمين

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 02:57 م
بتكلفة 500 مليون جنيه.. انفراجة في ملف صرف رواتب المعلمين
مجلس النواب- أرشيفية
سامي سعيد

 
تطورات جديدة في ملف رواتب معلمين رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي المتأخرة، التي تأخرت لعدة شهور، حيث أكدت لجنة التعليم بمجلس النواب أن المخصصات المالية لجميع العلمين تم اعتماده في الميزانية المخصصة لوزارة التعليم، ولكن كان هناك مشكلات في كيفية صرفها، في المقابل أكدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أنها تواصلت مع المالية لصرف جزء من الميزانية لمعلمي رياض الأطفال، خلال الفترة الحالية على أن يتم صرف باقي المبالغ المقرر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
 
وقالت الدكتور ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن هذه الأزمة موجودة منذ عدة شهور وتم عرضها على الحكومة سواء فيما يتعلق بوزارة المالية أو التربية والتعليم، مشيرة إلى أن ميزانية التعليم الموجودة في الموارنة العامة  للدولة تتضمن رواتب جميع العاملين في منظومة التعليم.
 
وأضافت نصر في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» أن الفترة الماضية شهدت صرف بعض الرواتب المتأخرة لمعلمين رياض الأطفال كان من بينهم العربية وبعد المديريات بالجيزة والقاهرة والقليوبية، لافتا إلى أن هناك معلمين لم تصرف واتبهم منذ عدة شهور، ولكن هناك وعود من جانب الحكومة بحل هذه الأزمة خلال الفترة المقبلة.
 
علي الجانب الآخر، قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموارنة لمجلس النواب، أن اللجنة عقدت إجتماع أمس لمتابعة تنفيذ توصيات الموازنة العامة للعام المالى 2019/2020 الخاص بوزارتى التعليم والصحة.
 
وأشار «عمر» إلى أنه تم الإتفاق مع وزارة المالية على أن يتم صرف حافز مدرسي رياض الأطفال وأولى إبتدائى فورا والذى يبلغ قيمته الإجمالية 500 مليون جنيه، على أن يستمر الصرف من 1 يوليو عام 2019 لمدرسى رياض الأطفال الذى سبق الصرف لهم شهر إبريل ومايو ويونيو للعام الحالي، إلا أنه لم يصرف لهم أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبرو أكتوبر.
 
كما أوضح أيضا أن لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان عقدت اجتماعا آخر للرد على بيان الحكومة، ومن المقرر أن تقوم بكتابة التقرير الخاص به تمهيدا لتسليمه للجنة المختصة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق