ضغوط الساق والقرفصاء.. 5 تمارين يجب تجنبهم بعد سن الـ50

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 03:10 م
ضغوط الساق والقرفصاء.. 5 تمارين يجب تجنبهم بعد سن الـ50
أمل عبد المنعم

ممارسة الرياضة بشكل يومي يفيد الصحة والأطباء يقترحون أن الناس من جميع الفئات العمرية يجب أن تنغمس في شكل من أشكال النشاط البدني، و إن الحفاظ على النشاط البدني يزيد من مستويات الطاقة، ويحسن أداء الدماغ، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ويمنع فقدان الذاكرة في وقت لاحق من الحياة.

ويؤكد موقع "boldsky"  أن مع تقدم العمر، تبدأ العضلات في فقدان كتلة العضلات وقوتها ووظيفتها، وفقا لدراسة، تقل كتلة العضلات بنسبة 3-8 ٪ في العقد بعد سن 30، والمعدل أعلى حتى بعد سن 60، و هناك بعض التمارين مثل الركض والسباحة والمشي التي توفر مجموعة من الفوائد الصحية، ومع ذلك هناك أنواع أخرى من التمارين التي لا ينبغي لأحد أن يفكر في القيام بها بعد سن 50 لتجنب الإصابة المحتملة.

ضغوط الساق:

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل والقضايا الصحية الأخرى ذات الصلة مثل النقرس، والتواء، والسلالات، والتهاب الجراب "الكوع"، يجب عليك تجنب ممارسة تمرينات ضغط الساق، قد يؤدي هذا التمرين إلى إجهاد غير ضروري على الركبتين وقد يؤثر على الأربطة والأوتار التي تحيط بمفصل الركبة.

Deadlifts Deadlift:

هو تمرين عالي الكثافة يمكن أن يعرض لخطر الإصابة في الركبة، خاصة عندما تكون فوق سن 50، وكلما تقدم  العمر، بدأت العضلات تفقد قوتها وقد يؤدي ذلك إلى إصابة العمود الفقري.

2 رقم

القرفصاء:

 بما أن تمرين القرفصاء يشترك في عدة مفاصل، فإنه يمكن أن يسبب آلام أو إصابة في الركبة، إذا كنت تعاني من هشاشة العظام أو إصابة أو صدمة في الركبة، فيجب عليك تجنب القرفصاء.

 الضغط على مقاعد البدلاء:

 يؤدي الضغط على مقاعد البدلاء بشكل غير لائق إلى إلحاق الضرر بالكتف والمعصم وعضلات الصدر، ولكن مع تقدم العمر، لن تتمكن المفاصل من التعامل مع الضغط والوزن المشاركين في تمرين الضغط على المقعد، و هذا يمكن أن يعرض لخطر أكبر للإصابة.

مقاعد-البدلاء-مسطحة-وضغط-الجسم-الصلبة-gfb350

Lat-pull down Lat-down:

هو تمرين يعمل على عدة مفاصل وعضلات دفعة واحدة، يتطلب هذا التمرين سحب الأوزان خلف الظهر ووضع الكثير من الضغط على الكبسولة الأمامية للكتف ويمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى تمزق الكفة المدورة.


رقم 5
 

وأشار الموقع إلى أن التمرينات منخفضة التأثير مثل الجري والمشي وركوب الدراجات والركض مفيدة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، هذه التمارين لن تسبب أي إصابة وتسبب إجهادًا أقل في العضلات والأربطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة