جيل الإنترنت.. الطفل الذي يتحدى مناهج وزارة التربية والتعليم «فيديو»

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 06:48 م
جيل الإنترنت.. الطفل الذي يتحدى مناهج وزارة التربية والتعليم «فيديو»
طفل
أمل غريب

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لطفل في سن الـ 11 عاما، يشرح فيه عدم استفادته من المناهج التعليمية التي يتلقاها خلال مرحلته التعليمية.

تميز حديث الطفل الذي ظهر في الفيديو، بالبساطة والتلقائية وغلبت عليه لغة البرائة، مما أضفى على الفيديو روح المرح وأكسبه تعاطفا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اعتراض الطفل على كم المواد التي يتلقاها في مدرسته.

وشرح الطفل خلال الفيديو، من عدم اعتماد المناهج الدراسية على الفهم وابتعادها عن لغة العصر الذي يعيشه هذا الجيل، والذي يعتمد بشكل كلي على البحث من خلال شبكات المعلومات ومحرك البحث جوجل، وذكر عدم توافق الدروس الذي يتلقاها في المناهج الدراسية ومنها درس «كان البخيل عنده الدجاجة»، مع ما يجب تدريسة من علوم حقيقية تتعلق بالتطور العلمي.

وسخر الطفل، من عدم جدوى المواد الدراسية التي يتعلمها والتي بسبب يخوض امتحانات، وقال: «عندنا دروس كتير مش هتزكينا، وحاجات تانية كتير، وكتب كتيرة وملازم كبيرة، ومليانة اخطاء، دول مش عارفين يكتبوا اصلا».

وانتقد الطفل من خلال الفيديو، عدم اعتماد المناهج الدراسية على التركيز على المناهج العلمية وتدريس العلوم الكونية، التي كما يراها الطفل تزيد من زكاء الأطفال. 

وحث الطفل زملائه من الطلبة ومن هم من نفس جيله من الأطفال، في نهاية الفيديو، بالانضمام إلى المطالبة بتغيير المناهج الدراسية بما يسمح لهم بتنمية ذكائهم من خلال دراسة العلوم الكونية بصفة عامة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق