التضامن: «أطفال بلا مأوى» تلقى 541 شكوى حتى الآن.. والقاهرة الأعلى بـ 240 بلاغا

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 01:54 م
التضامن: «أطفال بلا مأوى» تلقى 541 شكوى حتى الآن.. والقاهرة الأعلى بـ 240 بلاغا
نرمين ميشيل

أعلن برنامج حماية الأطفال بلا مأوى والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر» عن تلقيه 541 شكوى في جميع محافظات الجمهورية حول الأطفال والكبار بلامأوى، منذ انطلاق البرنامج وحتى الآن، وذلك عبر منظومة الشكاوى الحكومية وفرق الشارع.
 
وصرح حسني يوسف مدير البرنامج القومي لحماية الاطفال بلامأوى بوزارة التضامن الاجتماعي أن فريق الاطفال بلامأوي قام بحل 529 شكوى/بلاغ، حتي الآن بالإضافة للخطة التنفيذية للبرنامج، موضحاً أنه جاري العمل على حل 12 شكوى/ بلاغ وبمعدل إنجاز الشكاوي 98%.
 
وأوضح يوسف، أن البرنامج تلقى 515 شكوى/بلاغ في المحافظات الـ 13، التي يعمل بها البرنامج وهي القاهرة، الجيزة، القليوبية، الاسكندرية، المنوفية، الشرقية، السويس، بورسعيد، الفيوم، بني سويف، المنيا، اسيوط مشيراً إلي أن محافظة القاهرة تتصدر المحافظات الاكثر شكاوي ب240 بلاغ والجيزة ب100شكوي/ بلاغ.
 
وأكد يوسف أن الوزارة تتلقى البلاغات والشكاوى بشكل يومي علي الخط الساخن 16439 وكذلك عبر صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك
وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، برنامج حماية الأطفال بلا مأوى في 14 محافظة من خلال 17 وحدة متنقلة تجوب المحافظات من أجل إنقاذ هؤلاء الأطفال والمشردين من كبار السن وتطوير 6 مؤسسات لرعاية الأطفال.
 
وتهيب وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مشردين بلا مأوى من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق