رينيه فايلر.. 5 ثوابت لم تتغير في فكر مدرب الأهلي

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 05:00 م
 رينيه فايلر.. 5 ثوابت لم تتغير في فكر مدرب الأهلي
الأهلى

يبدو أنه من الصعب أن يُعدّل أو يغير السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي من فكره، إذ اقتنع بأى فكرة على المستوى الفنى وهو ما يظهر بوضوح في تعامله مع المواقف الفنية المختلفة خاصة على مستوى المباريات.

 
فايلر يسير بشكل جيد واستثنائي مع الأهلي منذ توليه المسئولية الفنية خلفًا لمارتن لاسارتي المدير الفني السابق، والذي تمت إقالته على خلفية تراجع النتائج، إلا أن فايلز ومنذ تعرفه على الفريق ولديه بعض الثوابت الفنية التي لم تتغير واستمرت معه حتى بعد استئناف بطولة الدوري العام بعد توقف طويل بسبب ارتباطات المنتخبين الأول والأوليمبي ويعد أبرزها:
 
استبعاد صالح جمعة
 
لم يعد استعادة صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي بالأمر الغريب منذ تولى فايلر المسئولية الفنية للأهلي، حيث لا يعتمد المدرب السويسري عليه إطلاقاً ودائماً ما يعتمد على محمد مجدي قفشة في مركز صانع الألعاب ومن بعده يأتي الحاوي وليد سليمان.
 
 
ورغم تواجد صالح جمعة في معسكر الإمارات مع فايلر إلا أنه يبدو أن اللاعب لم ينجح في كسب ثقة فايلر والدليل استبعاده من قائمة مباراة الجونة.
 
صلاح محسن خارج الحسابات
 
لا يختلف حال صلاح محسن عن صالح جمعة كثيرًا في الأهلي، ففايلر غير مقتنع به بالشكل المطلوب كما يتحفظ على طريقته دائمًا خاصة في التعامل الشخصي خاصة أنه يري أن اللاعب يتمارض ويختلق الأعذار للغياب عن التدريبات في كل مرة يتم فيها استبعاده من التشكيل الأساسي للفريق الأحمر.
 
ويعتمد فايلر في مركز المهاجم الصريح على النيجيري جونيور أجاي ومن بعده مروان محسن والمغربي وليد أزارو فيما يتذيل صلاح محسن القائمة بالنسبة للمدرب السويسري.
 
رمضان صبحي لا غنى عنه
 
رغم الإرهاق الشديد الذي تعرض له رمضان صبحي بعد مشاركته مع المنتخب الأوليمبي في كل مباريات بطولة أمم افريقيا للشباب تحت 23 سنة، والتي توج بها الفراعنة الصغار، وحصد رمضان صبحي فيها لقب أفضل لاعب إلا أن فايلر أصر على اصطحابه في مباراة الجونة بل ودفع به في الدقائق العشرة الأخيرة رغم حسم اللقاء وذلك لتجهيزه لمواجهة النجم الساحلي التونسي التي ينوي فايلر الدفع به فيها أساسيًا.
 
محمد الشناوى الحارس الأساسي
 
يحظى محمد الشناوى حارس مرمى النادي الأهلي بثقة السويسري فايلر الذي دفع به في كل المباريات بشكل أساسي منذ توليه المسئولية رافضًا منح ولو فرصة اللعب لأى حارس أخر وهو ما ظهر في الدفع به بمباراة الجونة رغم توقف الدوري لفترة طويلة.
 
حمدي فتحي ملوش بديل
 
في قناعة فايلر فإن حمدي فتحي لاعب وسط الفريق لا يوجد له بديل داخل الفريق الأحمر، وهو ما ظهر في تغيير طريقة اللعب وتعديل توظيف اللاعبين بعد إصابته الطويلة رافضاً فكرة الدفع بأي من الثنائي اليود يانج أو حسام عاشور والذين يجيدوا اللعب في نفس مركزه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق