«watch it».. كيف وصلت المنصة المصرية إلى العالمية في أشهر قليلة؟

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 08:14 م
«watch it».. كيف وصلت المنصة المصرية إلى العالمية في أشهر قليلة؟
منصة «watch it»

 
خلال شهور قليلة استطاعت منصة «watch it» التي دشنتها مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية، الوصول إلى العالمية والتفوق على منصات أجنبية لها باع طويل في هذا المجال. 
 
منصة «كراود انليزر»، وهي أول أداة عربية لرصد وسائل التواصل الاجتماعي، قالت في استطلاع رأي أجرته منذ أيام، إن منصة «watch it» احتلت المركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط من حيث المنصات التي يفضلها المشاهدون لمتابعة أفلامهم المفضلة، وهى مرتبة متقدمة جداً لمنصة لم يمر على إطلاقها سوى شهور قليلة، مقارنة بالعديد من المنصات التى تم إطلاقها منذ سنوات، وهو ما يعد نجاحا للمنصة المصرية، التى أكدت صحة وجهة نظر الدولة المصرية حينما قررت أن يكون لمصر منصة قوية.
 
س
 
منذ إطلاق منصة Watch iT الرقمية، والمملوكة للدولة المصرية، يثبت القائمون على إدارتها أن لديهم خطط مستقبلية، لا تقف فقط عند الجمهور المحلي والنجاح الداخلي، ولكن دخول مجال الديجيتال لعرض المحتوى الدرامي والسينمائي لمنافسة عمالقة العالم في هذا المجال.
 
ردود الأفعال تتوالى على الخطوات التي تتخذها إدارة منصة Watch iT، والتي تهدف جميعها لعرض المحتوى الدرامي والسينمائي والبرامجي، والرياضي كذلك، والحفاظ على التراث المصري. 
 
جاء الإقبال الكبير على المنصة تتويجًا وترجمة للخدمات التي تقدمها لجمهورها، والتي أتاحتها مجانًا خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر كذلك، وتقديم المحتوى بجودة عالية وبدون توقف أو إزعاج من الإعلانات، والخطوات الناجحة التي تعلنها يومًا بعد الأخر، والتي كان آخرها توقيع اتفاقية مع مدينة الإنتاج الإعلامي لتسخير كافة الأعمال الإنتاجية الكبيرة داخل المدينة للعرض على المنصة أولا بأول ووفق الحقوق التي حصلت عليها الشركة، بل وحماية لحقوق جهات الإنتاج المختلفة.
 
 تتضمن  الخطط المستقبلية لمنصة العرض إنتاجا كبيرا ومتنوعا يحفظ لمصر موقعها الثابت وسبقها فى صناعة السينما والتلفزيون والإنتاج الفني عموما بما يحمى القوة الناعمة المصرية الآن وفى المستقبل.
 
وتقوم منصة Watch iT بدورها كمنصة وطنية في حماية التراث القومي المتمثل في الحقوق الرقمية التي طالما تم انتهاكها على مواقع إعلانية لا تعود بالنفع على أصحاب الحقوق، مثل التلفزيون المصري، وذلك بعد توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، والذي جاء في إطار الحفاظ على المحتوى المصري، سواء ما تم إنتاجه سابقا أو حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.
 
وفي إطار جهودها في حماية حقوق المبدعين والمنتجين والتراث الفني المصري ومستقبل صناعة الدراما والسينما، تصدت المنصة لمهمة إحياء وعرض المحتوى الإبداعي المصري وفق أحدث الطرق، وإيقاف مسلسل الإهدار والسطو والقرصنة التي تعرض لها هذا المحتوى العام لسنوات طويلة من خلال تطبيقات وبرامج وقنوات أجنبية ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي أهدرت الحقوق وتحولت لساحة للقرصنة هددت الإبداع وهددت شركات الإنتاج في مختلف المجالات .
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة