بالعلامة الكاملة.. الأهلي يستعرض عضلاته في الدوري

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 07:00 م
بالعلامة الكاملة.. الأهلي يستعرض عضلاته في الدوري
فريق الأهلي- أرشيفية

انتزع الأهلي ثلاث نقاط ثمينة بعدما اجتاز ضيفه حرس الحدود في الجولة الثامنة للدوري بهدف نظيف، أعادته إلى صدارة الدوري رغم خوضه 6 مباريات فقط، ليواصل أبناء القلعة الحمراء فقرة استعراض العضلات في الدوري العام.

بالعلامة الكاملة والإمتاع والإبداع استمر قطار انتصارات الأهلي في رحلته التي انطلقت من محطة سموحة بالأسكندرية متخطياً جميع العقبات ورافعاً شعار لا بديل عن الانتصار للحفاظ على لقب البطولة الذي يحمله المارد الأحمر من الموسم الماضي.

الأقوى هجوماً ودفاعاً كانت سمة الفريق الأحمر مع السويسري رينيه فايلر الذي حجز مقعداً مميزاً في قلوب الأهلاوية بعدما صحح مسار الفريق وأعاد هيبة الأهلي ليعيد إلى الأذهان ذكريات الأرقام التاريخية للأهلي في المواسم الذهبية مع البرتغالي مانويل جوزية الأكثر تتويجاً بالبطولات مع المارد الأحمر.

حصد النادي الأهلي وبعد 6 مباريات فقط خاضها أبناء التتش، لقب الأقوى هجوماً في مسابقة الدوري العام برصيد 18 هدفا، جاءت بواقع هدف في شباك سموحة، 4 أمام الانتاج، خماسية في شباك أسوان، 4 أهداف أمام الجونة، ثلاثية في شباك وادي دجلة، وهدف في مباراة حرس الحدود، رغم أن طريقة فايلر لا تعتمد على المهاجم الصريح «القناص».
 

الأقوى دفاً كان أبرز معالم قوة النادي الأهلي مع فايلر بعد مرور 6 جولات، ليحتفظ محمد الشناوي حارس العرين الأحمر بنظافة شباكه في خمس مباريات، ولم تستقبل الشباك الأهلاوية سوى هدف وحيد كان أمام أسوان، ومن بين الخمس مباريات ثلاثة مباريات متتالية بشباك نظيفة أمام الجونة ووادي دجلة وأخيرا الحرس على الترتيب، رغم أن الثنائي الدفاعي أمام الشناوي في حالة تغير مستمر بسبب الإصابات التي عصفت بمدافعي القلعة الحمراء، إلا أن الأهلي حافظ على اتزانه الدفاعي.

11 لاعباً سجل مع فايلر في مختلف البطولات التحق بهم عمرو السولية مؤخراً بعد صاروخيته في شباك الحدود، إلا أن 9 لاعبين فقط سجلوا في مسابقة الدوري وهم: رمضان صبحي وحسين الشحات ووليد سليمان وجونيور أجايي ووليد أزارو وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وأحمد الشيخ، عمرو السولية.. ويضاف إليهم الثنائي أليو ديانج وصلاح محسن إذا احتسبنا الأهداف الأفريقية في دوري الأبطال.

يسيطر رمضان صبحي و وليد سليمان على صدارة هدافي القلعة الحمراء في الدوري العام برصيد 4 أهداف لكل منهم وهو ما يضعهما على بعد هدف واحد من صدارة قائمة هدافي الدوري العام التي يهيمن عليها عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز برصيد 5 أهداف ويتبعه حسام حسن مهاجم سموحة بنفس الرصيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق