منتدى شباب العالم.. غادة والي تكشف توجيهات الرئيس بشأن مشروع «مودة» (صور)

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 07:52 م
منتدى شباب العالم.. غادة والي تكشف توجيهات الرئيس بشأن مشروع «مودة» (صور)

قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوصى العام الماضى فى مؤتمرات الشباب، بتأهيل الشباب المصرى المقبل على الزواج، مضيفة أن الرئيس لاحظ ارتفاع نسبة الطلاق، بشكل يقلق، وخصوصاً فى الثلاث السنوات الأولى.
 
وأضافت غادة والي، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، على هامش انعقاد منتدى شباب العالم بشرم الشيخ عقب إطلاق الرئيس السيسي المنصة الإلكترونية لمشروع "مودة" التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أن هذه قضية شبابية باميتاز، فكيف نقيم أسرة سعيدة وكيف نقوم بتربية الأولاد، فعلينا أن نتحمل مسئولية الشراكة المهمة- شراكة الحياة.
 
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، على أنهم أعدوا برنامجاً تدريبياً ، ودليلاً تدريبياً، حيث تم تدريب 300 من المحاضرين فى الجامعات المصرية، وتم تنفيذ ذلك فى 5 جامعات بثلاث محافظات المحافظات، حيث تم تدريب 75 ألف شاب وشابة فى العام الأول، بالإضافة إلى 30 ألف من المجندين فى القوات المسلحة.
 
وأشارت الوزيرة، إلي أنه تم اعتماد طريق التعلم عن بعد، يكونن قائماً على منصة إلكترونية، ومحتوى تدريبى جذاب يجمع بين العلم والترفيه، مضيفة:"هذه المنصة متاحة مجانا للشباب المصريين.. واستخدام إنترنت ايجابى".
 
وأعربت الدكتورة غادة والى، عن سعادتها بإطلاق الرئيس السيسي، تلك المنصة، متعهدة بالعمل على تطوير هذا المحتوى لهذه المنصة، لأنها جزء من استراتيجية التحول الرقمى.
 
وفيما يتعلق بتوجيهات الرئيس السيسى، عقب إطلاق المشروع، قالت وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الرئيس كانت له أفكار ممتازة، لم ننتبه إليها، حيث سأل عن استخدام الجرافيك ديزاين، ووجود محتوى ترفيهي، وإمكانية تقييم الشخص ذاته، قبل إقباله على الزواج، مؤكدة العمل على تنفيذها.
 
وعن كيفية وصول هذه المبادرة إلي القري والنجوع في ربوع مصر، أشارت الوزيرة، إلي أنهم مستمرين فى تدريب المجندين، وتدريب الجامعات، والتنسيق والتعاون مع وزارة الثقافة ومراكز الشباب.
 
وفيما يتعلق بالترويج للمشرع عن طريق النجوم والمشاهير، علي غرار الاستعانة بالنجم العالمي محمد صلاح في مكافحة الإدمان ، أجابت الوزيرة، "لدينا مجموعة من الرياضيين والفنانين والشباب المتزوجين حديثاً والشخصيات العامة المحبوبة، وتدريجياً سيتم إدخال فئة أكثر، ونبحث عن النماذج الناجحة للأزواج عملياً وأسرياً".
 
WhatsApp Image 2019-12-16 at 7.44.42 PM (2)
 
WhatsApp Image 2019-12-16 at 7.44.42 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-12-16 at 7.44.42 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة