منتدى شباب العالم.. الرئيس السيسي للإعلام الأجنبي: ليس لدينا تحديات تعرقلنا سوى الاستقرار

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 10:17 م
منتدى شباب العالم.. الرئيس السيسي للإعلام الأجنبي: ليس لدينا تحديات تعرقلنا سوى الاستقرار
السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص الدولة على تولي الشباب المناصب سواء في الحكومة أو المحافظات، منوهاً إلي الاجراءات التي تمت لتأهيل الشباب للقيادة من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب.
 
وأضاف الرئيس السيسى- خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام الأجنبي- أن الحكومة نفذت تلك الإجراءات دون أن تطلب الأحزاب، وتم أخذ مجموعة من شباب الأحزاب لمنح الفرصة لزيادة المشاركة، كما أن الحكومة تعمل في المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإعطاء الفرصة لشباب للعمل .
 
وأشار الرئيس السيسي إلى أن الدولة تتعامل مع 5 آلاف مصنع متعثر منذ 2011, وأسقط مديونية تصل لـ30 مليار جنيه، وشدد الرئيس على أنه ليس لدينا أي تحديات أو مشاكل يمكن أن تعرقل الدولة المصرية سوى الاستقرار.
 
وعن سبب توقف المصانع في السابق، قال إنه بسبب عدم توافر الاستقرار خلال تلك الفترة ، حيث أن الاستقرار يمنح الفرصة للتقدم والتنمية.
 
وأكد الرئيس على أن مصر لديها مليون شاب سنويا يتخرج، ويريد أن يدخل سوق العمل ويصبح عنده شقة يتزوج فيه، مما يكلف الدولة الكثير والكثير. 
 
وتابع الرئيس:" إذا كنا هنتكسب علي جماجم الأمن ودماء الشعوب وخراب البلاد، فلن يكون لذلك قيمة.. شوفوا الدول اللي خربت".
 
وأضاف الرئيس: الناتج المحلي لأوروبا التي يبلغ عدد سكانها 300 مليون شخص.. عايزين تقارنونا بيهم؟ ماشي موافق.. هل الناتج المحلي عندنا في بلدنا اللي فيها 100 مليون شخص يساوي تلت الدخل في أوروبا؟.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا