منتدى شباب العالم.. الرئيس السيسي: موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية.. وحل الدولتين يدخلنا مرحلة جديدة

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 10:14 م
منتدى شباب العالم.. الرئيس السيسي: موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية.. وحل الدولتين يدخلنا مرحلة جديدة
السيسى

وجه ممثل صحيفة الغد الأردنية سؤالاً للرئيس عبد الفتاح السيسى، حول السياسية الاستيطانية الإسرائيلية الحالية والتي تحظى بدعم دولي وإعلان نتنياهو عزمه ضم وادى الأردن، والذى يشكل خطراً على الأمن القومى الأردني، وما هو الموقف المصرى والمطلوب عربياً وآخر مستجدات العلاقات المصرية الاردنية وهل سيتم توسيع القمم الثلاثية التى تقعد بين مصر والأردن والعراق لضم دول أخري؟.
 
وأجاب الرئيس السيسى بأن هناك فرق كبير بين الوعود الانتخابية قبل انعقاد الانتخابات وما بعدها، مؤكداً أن كل ما حدث الفترة الماضية كانت وعود انتخابية من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وهناك فرق بين الوعود وتنفيذها.
 
وشدد السيسي علي أن الموقف المصرى ثابت ولم يتغير بشأن حل الدولتين والقضية الفلسطينية والاستيطان، وتابع:" القضية الفلسطينية قضية القضايا ولا يوجد في الأفق احتمالات الحل يفكك هذه القضية المركبة والمعقدة لسنة".
 
وأضاف أن أي فرصة للتحرك لن تبدأ إلا بعد أن تنتهي الانتخابات في إسرائيل، وموقفنا هو حل الدولتين، ومن خلاله ستدخل المنطقة مرحلة جديدة تساوي مرحلة ما بعد اتفاق السلام الذي أبرمه الرئيس الرحل أنور السادات.
 
وفيما بتعلق بالعلاقات المصرية ث- الأردنية، قال الرئيس إنها طيبة جداً فى مجالات التنسيق السياسي والاقتصادى ولدينا إرادة موجودة للتعاون مع الأشقاء فى الأردن والعرب بأجمعهم .
 
وأكد الرئيس أن مصر منفتحة على التنسيق العربى والعلاقات العربية وتطويرها فى كافة المجالات.
 
وأشار الرئيس السيسى إلي أن القمم الثلاثية ليست محصورة على دول بعينها ولكنها متاحة للجميع، ومصر منفتحة فى علاقاتها مع الأشقاء العرب وليس لدينا حدود فى ذلك، ومستعدون للتعاون مع الجميع .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا