لارتكابهم مخالفات مالية.. تفاصيل مجازاة مدير شئون قانونية و6 محامين بمياه بني سويف

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 03:00 م
لارتكابهم مخالفات مالية.. تفاصيل مجازاة مدير شئون قانونية و6 محامين بمياه بني سويف
مجلس الدولة
أحمد سامي

قضت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا بمجلس الدولة بمجازاة مدير عام الإدارة القانونية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف و6 محامين آخرين من مساعديه بعد ثبوت خروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي وارتكابهم مخالفات قانونية وإدارية.
 
وكشف التحقيقات، في القضية رقم  164 لسنة 60 قضائية، أن من كلا من نهال كمال عبد الرحمن، وداليا نور الدين جمال ومحمد فتحي حافظ ومحمد مهدي نادي ومصطفى حمدي علي ومحمد سيد سعودي، المحامون بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، تقاعسوا عن تحرير واعتماد مذكرات بالرأي في الأحكام الاستئنافية الصادرة في عدد من الدعاوى، ولم يرفقوا صور من تلك الأحكام بملفات الدعاوى مما أدى إلى فوات مواعيد الطعن بالنقض.
 
وأضافت التحقيقات، أن المخالفين تقاعسوا عن تحرير مذكرات دفاع ببعض الدعاوى القضائية الخاصة بالشركة جهة عملهم رغم تداول الدعاوى عدة جلسات أمام المحكمة، ولم يقوموا بإرفاق صحف الإستئناف بالدعاوى أو يقدموا أصول العقود أمام محاكم أول درجة، كما وأهمل جمال إبراهيم مصباح، مدير عام الإدارة القانونية، في أداء عمله بعدم إمساك الإدارة القانونية للسجلات، وعدم تسديد القيود بها.
 
وانتهت المحكمة إلى خصم أجر 15 يومًا من راتب نهال كمال عبد الرحمن، وداليا نور الدين جمال ومحمد فتحي حافظ ومحمد مهدي نادي ومصطفى حمدي علي ومحمد سيد سعودي، المحامون بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، وتغريم جمال إبراهيم مصباح، مدير عام الإدارة القانونية بما يعادل الأجر الإجمالي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند نهاية خدمته.
 
وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على المستشار عبد الرءوف موسى، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، وافقت النيابة على الحكم وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق