زيت الزيتون والبروكلي والعنب.. أفضل 6 أطعمة لسرطان الكبد

الأحد، 22 ديسمبر 2019 01:11 م
زيت الزيتون والبروكلي والعنب.. أفضل 6 أطعمة لسرطان الكبد
أمل عبد المنعم

سرطان الكبد، مرض يبدأ في خلايا الكبد، يمكن أن تتشكل عدة أنواع من السرطان في الكبد، ويعد هذا المرض هو النوع الأكثر شيوعًا، وهناك أنواع أخرى من سرطانات الكبد، مثل سرطان القنوات الصفراوية داخل الكبد وورم الكبد.

التغذية هي عامل مهم للفرد الذي يعاني من سرطان الكبد، يمكن أن يساعد إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن قبل وأثناء وبعد العلاج فيساعده على الشعور بالتحسن، والحفاظ على القوة وتعزيز الشفاء.

ويقترح الأطباء أنه يتناول المريض خمس أو ست وجبات صغيرة متباعدة على بعد حوالي ثلاث ساعات، ليتلقى الجسم تدفقًا كافيًا من العناصر الغذائية والبروتينات والسعرات الحرارية؛ وكذلك تقلل من خطر التعرض لآثار جانبية متعلقة بمعالجة سرطان الكبد، مثل الغثيان.

لذلك عرض موقع "boldsky" أفضل الأطعمة التي يمكن أن يتناولها الشخص لسرطان الكبد، والتي تساعد على تعزيز نمط حياة صحي للفرد الذي يعاني من سرطان الكبد.

البروتينات:

البروتينات الخالية من الدهون والموجودة في الدجاج والديك الرومي والسمك والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم والمكسرات وفول الصويا، وهي مفيدة للغاية لمريض سرطان الكبد، ويمكن أن يساعد تناول هذه المواد الغذائية في تعزيز جهاز المناعة للمريض وتعزيز الشفاء.

الحبوب الكاملة:

تناول دقيق الشوفان وخبز القمح الكامل والأرز البني والمكرونة من الحبوب الكاملة ليست فقط آمنة لصحة الكبد ولكن تساعد أيضًا في تحسين مستويات الطاقة، كونها مصادر جيدة للكربوهيدرات والألياف، ينصح الأطباء باستخدام الحبوب الكاملة للأفراد الذين يعانون من سرطان الكبد.

الفواكه:

تعتبر الفواكه الملونة، مفيدة لصحة الكبد، لأن الفواكه مثل الجريب فروت والتوت البري والعنب وما إلى ذلك مفيدة للكبد بسبب وجود مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على محاربة الجذور.

الخضراوات:

على غرار الفواكه الملونة، فإن الخضروات الملونة غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد الجسم على محاربة السرطان، والخضروات مثل البنجر والخضروات الصليبية مثل الكرنب والبروكلي والخردل الأخضر معروفة بمحتواها العالي من الألياف وذوقها المميز، وفقا للدراسات، يمكن لهذه الخضروات زيادة مستويات إنزيمات إزالة السموم وحماية الكبد من التلف.

الدهون الصحية:

الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون مفيدة للفرد الذي يعاني من سرطان الكبد، ويمكنها مساعدة الجسم على امتصاص المواد الغذائية والمواد المضادة للأكسدة الأساسية، وبالتالي تحسين حالة الفرد.

الماء:

الماء والسوائل الأخرى هام جدا، ويعد شرب الكثير من الماء ضروري للفرد المصاب بسرطان الكبد، للمساعدة في الحفاظ على الجسم رطبا ، وهو أمر ضروري خلال علاج سرطان الكبد.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق