بعد فضيحة السفينة التركية.. الجيش الليبى يكشف سرقة تميم لليبيا

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 09:00 ص
بعد فضيحة السفينة التركية.. الجيش الليبى يكشف سرقة تميم لليبيا
تميم بن حمد

أكد العميد خالد المحجوب مدير التوجيه المعنوى في الجيش الوطنى الليبي، أن الأموال التى ينفقها تميم على الميليشيات المسلحة وشراء أسلحة يتم توريدها فى سفن ضخمة عبر طرابلس هى من أموال الشعب الليبي.

ونقلت قطريليكس المحسوبة على المعارضة القطرية، تصريحات المحجوب، والتى أكد فيها أن الراحل معمر القذافى قام بوضع وديعة بقيمة 30 مليار دولار ولم يقُم تميم بن حمد أمير قطر بردها إلى الدولة الليبية على مدار السنوات الماضية.
 
 
قطريليكس
 
قطريليكس

 

وأكد "المحجوب" أن تميم يقوم بإنفاق الأموال الليبية على الميليشيات المسلحة فى طرابلس وعلى تركيا أيضا التى تقوم بقتل الشعب الليبى وتشريده وضرب النسيج الاجتماعي.

وتابع أن "تميم" يقوم بمحاولة خلق دولة فاشلة فى الوقت الذى كان يطمح فيه الليبيون إلى أن يعيشوا مرحلة من التنمية والتطور ولكن تستمر قطر كممول أساسى للمجموعات الإرهابية.

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوى فى الجيش الوطنى الليبى خالد المحجوب أن قطر وتركيا تستخدمان السفن التجارية لأغراض عسكرية لدعم الميليشيات فى طرابلس.

 
وقال المحجوب - فى تصريح خاص لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية - إن "السفينة التى تم احتجازها فى ليبيا يقودها طاقم تركي"، مضيفا "أن البحرية الليبية تقوم بالتحقيق مع طاقم السفينة التى تم احتجازها قبالة سواحلنا".
 
واحتجزت قوات الجيش الوطنى الليبي، سفينة ترفع علم (جرينادا) وطاقمها تركى أثناء قيام السرية البحرية "سوسة" بدورية فى المياه الإقليمية قبالة ساحل درنة. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة