قول للزمان ارجع يا زمان.. طارق التايب يرتدي أخيراً فانلة النادي الأهلي (صور)

الأحد، 29 ديسمبر 2019 02:00 ص
قول للزمان ارجع يا زمان.. طارق التايب يرتدي أخيراً فانلة النادي الأهلي (صور)
محمد أبو ليلة

ظهر الخميس الماضي تواجد لاعب كرة القدم الليبي طارق التايب في مقر النادي الأهلي من أجل توجيه الدعوة لمسؤولي القلعة للمشاركة في مهرجان اعتزاله، وأبدى التائب رغبته في مشاركة الأهلي في مهرجان اعتزاله من خلال خوض مباراة ودية مع فريق الهلال السعودي من المقرر أن تقام في الرياض.

مؤكداً أن مشاركة فريق الأهلي في مباراة اعتزاله شرف كبير له وهذا يأتي عقب اقتراح المستشار تركي ال الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية وتم التواصل مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة للفريق الأحمر التي وافق على الفور.

 

637130366772379762_931.jpg_q_1

انتقاله للأهلي المصري

وظهر طارق التايب في مقطع فيديو عبر الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال نصاً أنه كان قريب من ارتداء القميص الأحمر عام 2001 وكان على رأس لجنة التعاقد عدلي القيعي مستشار لجنة التعاقدات حاليا ولكن لم يكتب لها النجاح في تلك التوقيت.

ويعتبر طارق التائب واحد من أبرز لاعبي كرة القدم في ليبيا والمنطقة العربية والأفريقية، حيث ولد بالعاصمة الليبية طرابلس في 25 فبراير 1977، لكن موهبته الكروية أخذت تزدهر بشكل كبير في فترة شبابه، فالتحق بفئة البراعم بنادي الأهلي طرابلس سنة 1988.

ثم تدرج في الفئات العمرية حتى لعب في الفريق الأول سنة 1994، انتقل من الأهلي بطرابلس إلى البرتغال ثم إلى نادي الصفاقسي التونسي ثم النجم الساحلي التونسي ثم إلى النادي الإفريقي التونسي، ومن ثم عاد إلي النادي الصفاقسي التونسي موسم2002-2003 الذي فاز معه بالبطولة العربية للأندية سنة 2004.

ثم انتقل بعدها إلى نادي غازي عنتاب سبورالتركي، ونادي الهلال السعودي وقد حقق معه العديد من البطولات والألقاب ونادي الشباب السعودي، وفي عام 2010 قرر العودة لناديه الأم الأهلي طرابلس وذلك لأنه عزم أثناء رحلة احترافه الخارجية أن يكون نهاية مشواره الاحترافي في هذا النادي.

1000_e9a797cd77


أهم إنجازاته

وفاز التايب مع المنتخب الليبي بالمركز الثالث في الدورة العربية عام 1998، كما حصل على بطولة إل جي الودية مع منتخب بلاده أيضاً، وفاز بالمركز الثاني مع منتخب بلادها في البطولة العربية عام 2007، ومع الأهلي الليبي فاز بثنائية دوري الدرجة الأولى وكأس الفاتح في أول ظهور له مع الفريق الأول لنادي أهلي طرابلس.

 

كما فاز بكأس الاتحاد الأفريقي مع الصفاقسي التونسي عام 1999، وفاز بالدوري التونسي مرة واحدة مع الصفاقسي أيضاً ودوري أبطال العرب عام 2004، وخسر نهائي دوري أبطال العرب عام 2005، ولعب التايب للهلال السعودي واستطاع تحقيق كأس ولي العهد مرتين، كما حقق بطولة الدوري السعودي الممتاز مرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق