«أمن شمال سيناء» تعزز خدماتها لتأمين احتفالات الأقباط بعيد الميلاد بالعريش وبئر العبد

الإثنين، 06 يناير 2020 04:48 م
«أمن شمال سيناء» تعزز خدماتها لتأمين احتفالات الأقباط بعيد الميلاد بالعريش وبئر العبد
تأمين احتفالات الأقباط بعيد الميلاد
محمد الحر

عززت مديرية أمن شمال سيناء خدماتها الأمنية لتأمين احتفالات الأقباط بعيد الميلاد  من خلال وضع الكردونات والحواجز الحديدية بالشوارع والمناطق المحيطة بالكنائس وتحويل المسارات المرورية، واستخدام بوابات الكشف عن المعادن.
 
وقالت مصادر أمنية إنه تم زيادة كاميرات المراقبة بالشوارع لمتابعة الحالة الأمنية وسرعة الانتقال، ومواجهة أي أشكال ومحاولات الإخلال بالنظام بحسم، والتأكد من جاهزية رجال الحماية في التعامل مع الأجسام الغريبة أو المشتبه بهم.
 
وحسب المصادر فإن التأمين شمل رفع جميع الإشغالات والسيارات المتروكة بالشوارع، مع قيام إدارة المرور، بزيادة انتشار الضباط والأفراد وزيادة الخدمات المرورية، لمنع الاختناقات وتحقيق السيولة المرورية.
 
وأكد اللواء رضا سويلم ، مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء، تشديد الإجراءات الأمنية، حيث تقوم قوات الشرطة بالتنسيق مع القوات المسلحة بتأمين المطرانية في ضاحية السلام بالعريش ومقر الاستراحات الكنسية في حي المساعيد بالعريش وكنيسة مار جرجس في وسط مدينة العريش، وذلك استعدادًا لعيد الميلاد المجيد. 
 
وأكد مدير الأمن أنه تم إنشاء دوائر أمنية وحرم آمن حول المقرات الكنسية، ومنع وقوف السيارات في محيط هذه المقار وإغلاق الطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلى قيام خبراء المفرقعات بعمليات تمشيط واسعة ومستمرة حول المقار الكنسية عن طريق الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية المدربة.
 
وشددت مديرية أمن شمال سيناء، على جميع القيادات الشرطية والضباط والأفراد، بضرورة اليقظة التامة والحيطة والحذر وتطبيق القانون بكل حزم على كل من يحاول القيام بأعمال عنف أو إرهاب أو خروج عن القانون. 
 
وفي مدينة بئر العبد أغلقت قوات الأمن كافة الطرق الفرعية المؤدية إلى الكنيسة مع الإبقاء على ممر واحد للوصول إليها، وانتشرت القوات في محيط الكنيسة ، لجانب وضع الحواجز الأمنية والبوابات الإلكترونية بالقرب من البوابة الرئيسية في إطار تأمينها خلال احتفال الأقباط بمدينة بئر العبد بعيد الميلاد المجيد غدا الثلاثاء.
 
وأعلن اللواء  الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، عن توجهه غدا ، الثلاثاء ، إلى مطرانية الأقباط بمنطقة ضاحية السلام بالعريش على رأس وفد من القيادات الأمنية والتنفيذية والنواب والشخصيات العامة والشعبية لتقديم التهنئة للاخوه الأقباط بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق