الطحالب وحليب اللوز وبيتزا القرنبيط.. اتجاهات الأغذية الصحية في عام 2020

الثلاثاء، 07 يناير 2020 09:00 ص
الطحالب وحليب اللوز وبيتزا القرنبيط.. اتجاهات الأغذية الصحية في عام 2020
أمل عبد المنعم

قدم موقع "boldsky" أهم الغذية الصحية التي يجب التفكير بها عام 2020، وذلك لكونها صحية ومليئة بالمعادن الهامة التي تفيد الجسم:

دقيق جوز الهند:

وسيلة صحية لإضافة نكهة جوز الهند اللذيذة إلى الأطعمة الخاصة، وخاصة السلع المخبوزة،  هي معبأة بخمسة جرامات من الألياف لكل ملعقتين كبيرتين (مع 2 جرام فقط من الدهون المشبعة الكلية) والأهم من ذلك أنها خالية من الجلوتين،  أشارت الدراسات إلى أن الدقيق مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، لأن إضافة دقيق جوز الهند إلى المخبوزات يخفض مؤشر نسبة السكر في الدم.

الطحالب البحرية

مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والحديد، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من اليود، وهي مفيدة في تنظيم الغدة الدرقية.

بذور عباد الشمس

يمكن أن تؤكل نيئاً أو محمصًا أو مخلوطة بالزبادي أو السلطة، وتحتوي ملعقة صغيرة واحدة من بذور القنب" عباد الشمس"  على 16 % من القيمة اليومية للفسفور والمغنيسيوم، 1 جرام من ALA (حمض ألفا ليبويك) وما يقل قليلاً عن 1 جرام من الألياف.

حليب اللوز

غني بالكالسيوم بشكل طبيعي ويقدم سعرات حرارية أقل من حليب البقر، كما تشير الدراسات، يحتوي كوب واحد من حليب اللوز أيضًا على 2.5 إلى 4.5 جرام من الدهون، من 0 إلى 0.5 جرام من الدهون المشبعة، من 5 إلى 11 جم من الكربوهيدرات، من 0 إلى 4 جم من الألياف، 20 إلى 30 % من الكالسيوم وما فوق إلى 25 % من احتياجاتك اليومية من فيتامين د.

بيتزا القرنبيط

كان البيتزا القرنبيط الغذاء الأكثر طلبا من السنة، يشير هذا إلى زوال الدقيق الأبيض الذي يتم الحصول عليه بواسطة دقيق القرنبيط ودقيق الحمص ودقيق اللوز إلى دقيق الذرة وما إلى ذلك، يؤدي إلى وفرة الفوائد الصحية، وكذلك عدد العناصر الغذائية الموجودة في هذه الدقيقات، ضمنتها مكانًا في قائمة المواد الغذائية الصحية.

الزبدة النباتية

 زبدة الألبان والسمن لم تعد المفضلة، على عكس المارجرين الذي هو مزيج من الزيوت النباتية ومصل اللبن، ولا تحتوي  النباتية على دهون محولة، و تصنع معظم أنواع الزبدة بزيت جوز الهند العضوي وكريم الكاجو المخمر، والتي ليست مفيدة لصحة فحسب بل للبيئة أيضًا.

الشاي الأحمر الأفريقي

 وقد اتخذ هذا النوع من الشاي اتجاهات الغذاء، يعتبر الشاي الأحمر بديلاً خاليًا من الكافيين للشاي الأسود والأخضر ويشير الكثيرون إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة به يمكن أن تساعد في الحماية من السرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة