كيف استقبل الشعب الليبي جيشه الوطني في «سرت» بعد تحريرها؟

الأربعاء، 08 يناير 2020 02:00 ص
كيف استقبل الشعب الليبي جيشه الوطني في «سرت» بعد تحريرها؟
ليبيا

احتفل أهالي مدينة سرت بدخول الجيش الوطني الليبي المدينة وتحريرها من التنظيمات والميليشيات المتطرفة، حيث أظهرت فيديوهات وصور خروج المئات إلى شوارع المدينة من أجل استقبال الجنود واطلاق الأعيرة النارية في الهواء احتفاء بالنصر الذي حققته القوات المسلحة الليبية وخلاص المدينة من الفوضى والإرهاب المنتشر.

وكان الجيش الوطني الليبي أكد عبر المتحدث باسمه اللواء أحمد المسماري أنه سيطر بالكامل على مدينة سرت مستهدفًا من ذلك تأمين حياة المواطنين في المدينة بعد تحريرها.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري في مؤتمر صحفي له، عقب إعلان تحرير مدينة سرت: «سرت كانت حاضنة للمجموعات الإرهابية لمهاجمة الهلال النفطي، عملية تحرير سرت كانت خاطفة وجرت في غضون 3 ساعات وفق خطة محكمة والقوات المسلحة الليبية تطارد المجموعات الإرهابية التي هربت من المدينة الآن».

وتابع المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري: «تحرير سرت لا يستهدف تهديد أي مدينة ليبية ولكن لتطهيرها من الإرهابيين وحماية الهلال النفطي، نبارك للشعب الليبي تطهير سرت من المليشيات الإرهابية والقوات المسلحة الليبية مستعدة للتعامل مع أي تهديد في المنطقة الوسطى».

وبعد تداول تصريحات لميليشيات الوفاق تنفي فيها سيطرة الجيش الليبي على مدينة سرت، خرج اليوم المتحدث باسم ما تعرف بقوة حماية وتأمين سرت التابعة لبركان الغضب طه حديد ليعترف بالهزيمة، مؤكدًا أن ميليشيات الوفاق تركت قوته تقدر الموقف وانسحابه من سرت حفاظا على أرواح ميليشياته مؤكدًا أن خسارتهم معركة لا تعني خسارة الحرب.

ووسط هتافات "الله أكبر.. أسود الكرامة في سرت"، فى إشارة لعملية الكرامة التى أطلقها الجيش الوطنى الليبى، بقيادة المشير خليفة حفتر، انتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا لفرحة أهالى مدينة سرت بدخول القوات المسلحة الليبية وتطهيرها من الميليشيات الإرهابية المدعومة من تركيا وقطر، اليوم الإثنين.

Capture 333333

ونشرت عدد من الصفحات فيديوهات عدة لدخول القوات الليبية إلى سرت، فيما أوضحت أخرى هروب الميليشيات الإرهابية والمرتزقة الموالين لتركيا وقطر، تاركين خلفهم المدرعات التى مولتهم بها تركيا على مدار الأيام الماضية.

كما نشر ليبيون مقاطع فيديو للقوات المسلحة الليبية على كورنيش مدينة سرت مرددين الهتافات المؤيدة للجيش الوطنى الليبى، فيما أعلنت  القوات المسلحة الليبية أنها تواصل تحرير مناطق العاصمة الليبية طرابلس من الميليشيات الإرهابية والمرتزقة المدعومين من قطر وتركيا، حيث أكد العميد أحمد المسمارى، المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، فى مؤتمر صحفى اليوم الإثنين، على أنه تم تطهير سرت من المليشيات الإرهابية تماما.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق