سبوبة هدايا بآلاف الدولارات تفجر فضيحة داخل قنوات الإخوان.. ومعتز وأيمن وناصر «قسموها»

الخميس، 09 يناير 2020 09:22 ص
سبوبة هدايا بآلاف الدولارات تفجر فضيحة داخل قنوات الإخوان.. ومعتز وأيمن وناصر «قسموها»
دينا الحسيني

موجة غضب عارمة اجتاحت قنوات الإخوان الأيام الماضية، تسربت أجزاؤها على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ثورة العاملين داخل القناتين على (سبوبة الهدايا) ضد المذيع محمد ناصر مقدم برنامج مصر النهاردة على قناة مكملين، والهارب معتز مطر مقدم برنامج مع معتز على قناة الشرق.
 
المعلومات التي تداولها عاملون من داخل القناتين تفيد بأن هناك سبوبة هدايا كبيرة تقدر بآلاف الدولارات وصلت إلى العاملين بقنوات الإخوان استولى عليها محمد ناصر ومعتز مطر بالتساوي مع أيمن نور وقسموها بينهم بينما لم يحصل العاملون معهم على شيء، ما فجر غضب عارم انتهى بانفجار الصراع وظهور الفضائح.
 
ما يؤكد صحة تلك المعلومات ظهور محمد ناصر في حلقة أمس الأربعاء مرتدياً ساعة جديدة لأول مره يظهر بها من  خلال حلقاته، وتبدو من هيئتها غالية الثمن، بالمقارنة بالساعات التي كان يرتديها محمد ناصر خلال ظهوره الفتره الماضية، فضلاً عن معتز مطر الذي ظهر منذ أشهر مرتدياً ساعة مشابهة لساعة ناصر الجديدة وقدرها رواد السوشيال ميديا بآلاف الدولارات.
 
Capture
 
ما يدور من كواليس داخل قناتي الشرق ومكملين يفضح من جديد أزمة التمويلات التي استولي عليها المزور أيمن نور الذي يدير قناة الشرق والشرق الأوسط ووطن ، في حين يعاني المذيعين والعاملين بالقناة من أزمة عدم الحصول علي مستحقاتهم المالية ، وتدني الرواتب ،ورفض الزياده التي طالبوا بها القناة أكثر من مره ، ونفس المأزق يعاني  منه العاملين  بقناة مكملين التي إتهم العاملون بها حمزهةزوبه ومحمد ناصر بالسطو علي الهدايا التي تتلقاها القناة والتمويلات التي يتم تحويلها علي الحسابات الشخصية بالتواطوء مع أيمن نور .
 
لم تكن السابقة الأولى التي هاجم فيها  العاملون بقنوات الإخوان أيمن نور وزوبع وأتهموهم بالسطو علي التمويلات وتخفيض رواتبهم ، ففي عام 2017  شن الإخوانى سامى كمال الدين عبر تدوينة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر هجوما عنيفا ضد الهارب أيمن نور، قال الإخوانى إن العاملين فى قناة الشرق يعيشون حياة غير كريمة بسبب إدارة أيمن نور التى تستولى على حقوقهم وترهبهم وتهينهم وترفدهم إذا طالبوا بحقوقهم .
 
وفي عام 2018 اتهم طارق قاسم أحد مقدمى البرامج بقنوات الإخوان فى الخارج، الهارب أيمن نور بسرقة أموال القناة وذلك من خلال فى تدوينة له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" قال فيها : إياك أن تصنع كما صنع الصحفى أيمن نور فى ثمانينيات القرن الماضى حتى لو تذرعت بخدمة قضية عادلة فالقضية العادلة لن يخدمها الكذب لأن الكذب عربون شر وسقطة تجعلك لقمة سائغة للابتزاز.
 
وأشار  قاسم  إلى أن أيمن نور "مزور" باعترافه وبالوثائق ،قائلا "هذا فى الحد الأدنى ،  ثم أنه مطبع مع الصهاينة بالوثائق والوقائع؛ وهذا فى الحد الأقصى، فهل فى حد وسط" ، متسائلا: "بما يفسره ذلك البذخ الرهيب الذى يقوم به الرجل والمستوى الفاخر الفخم الذى يعيش فيه حتى قبل أن يستولى على قناة الشرق؟ وما يرتبط بذلك البذخ من غموض محير للجهة التى تنفق عليه قبل مجيئه لاسطنبول، إنفاقا جعله يقيم فى قصر منيف بأرقى أحياء بيروت".
 
Capture
 
وفي ديسمبر الماضي كشف عدد من العاملين بقناة الشرق الإخوانية التي تبث من تركيا أن قناة الشرق  تعاني أزمات داخلية طاحنة خلال الشهور الماضية، وذلك بعد اختلاس أيمن نور لأموال طائلة وإرهاب العاملين معه خلال السنوات الماضية، واستخدام كافة الوسائل الممكنة وغير الممكنة لإخضاعهم لأفكاره التمييزية بين العاملين.
 
وتعود الأزمة الداخلية لقناة الشرق إلى نهاية عام 2017، حيث تصاعدت حدة الخلاف بين أيمن نور، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية، وعدد كبير من العاملين بالقناة، وذلك بعد قرار الأول بوقف رواتب العاملين باستثناء عدد بسيط من مقدمى البرامج، وهو الأمر الذى تسبب فى تمرد عدد كبير من العاملين، وليس هذا فحسب ما شهدته أروقة القناة المحسوبة على الجماعة الإرهابية، بل أصدر أيمن نور عدة قرارات خاصة بوقف عدد من مقدمى البرامج والمعدين عن العمل بالقناة بشكل نهائى.
 
وفضح تسجيل مسرب لإجتماع الجمعية العمومية لمجلس أمناء قناة الشرق المشادات بين قيادات القناة مع أيمن نور حول أجورهم ومستحقاتهم المالية ، وخلال التسجيل قال الفنان الهارب هشام عبد الله ، وأحد مذيعي القناة  إنه جاء من مصر ليعمل بإحدى القنوات الإخوانية بتركيا لكنه وجد من القهر للشباب وعدم وجود العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية الكثير ليرد أيمن نور: "اقفلوا الموبايلات، بتسجلنا ولا إيه مش من حق حد يصورنا. في ناس بتنزل مصر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة