تعرف على فوائد البقدونس.. غسل الكلى طبيعيا

الأحد، 12 يناير 2020 01:00 م
تعرف على فوائد البقدونس.. غسل الكلى طبيعيا
البقدونس
منال عبداللطيف

لا يخلو أي بيت من البقدونس فمن منا لا يعرف فوائد البقدونس الصحية العديدة والكثيرة البقدونس معروف بفعاليته القوية والأفضل في تنظيف الكليتين وتقوم الكليتين بأعمال كثيرة وعمليات فلترة، منها إزالة للأملاح، وتنقية الدم من السموم وكافة الشوائب التي تدخل إلى أجسامنا كالأدخنة أو الماء الملوث وبمرور الوقت تترسب فيها تلك الأشياء الضارة.
 
إذا فالإنسان بحاجة دائما لعملية تنظيف مستمرة، ولكن كيف لنا أن نقوم بهذه العملية، والتي لن تكلفنا سوى جنيه واحد  فقط أو أقل بحسب سعرها بالأسواق. 
 
ومن فوائد البقدونس التي تشكل كنزاً صحياً فهي تحمل خواصا علاجية لأمراض القلب والكليتين، الجهاز الهضمي وأمراض النساء ولمعرفة أهمية البقدونس، لأنه منتشر في كافة أنحاء العالم ورخص ثمنه وسهولة زراعته والعوامل جعلته متوفراً بسهولة.

تعرف على فوائد البقدونس
يعتبر البقدونس قنبلة صحية حقيقة فقد أظهرت أبحاث أجريت مؤخراً أن البقدونس يعتبر إحدى الأعشاب الطبية الثلاثة الأفضل (إلى جانب الثوم والقراص) وعلى الرغم من كل هذا فالقليل من يأكلون البقدونس هكذا وحده، ومن يقومون بهذا غالباً ما يستخدمون البقدونس لإنعاش الفم خاصة بعد تناول وجبة دسمة أو ثوم.

طريقة تحضيره
 
1- أحضر حزمة بقدونس " معدنوس"  وأغسلها جيداً.
2- قطّعها وضعها في وعاء وصب عليها ماء شرب نظيف.
3- أغلها لمدة عشر دقائق ثم أتركها حتى تبرد.
4- أضربها في الخلاط ثم صفها وضعها في إناء نظيف وأتركها في الثلاجة.
5- اشرب مقدار كوب عصير واحد قبل الإفطار بنصف ساعة " الريوك " لتمتصها المعدة على جوف خال، وستشعر كل يوم براحة تامة لم تشعر بها من قبل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق