يمنع السكري ويفقد الوزن ويقوي المناعة.. الفوائد الصحية لشاي ثمر الورد

الأحد، 12 يناير 2020 05:53 م
يمنع السكري ويفقد الوزن ويقوي المناعة.. الفوائد الصحية لشاي ثمر الورد
أمل عبد المنعم

بالرغم من أن شاي الأعشاب مثل الزنجبيل، والنعناع، والقرفة، به جرعة فعالة لعلاج الأمراض المختلفة، إلا أن شاي ثمرة الورد له فعالية أكبر، ويتكون ثمر الورد من أزهار وردية مجففة، والتي لها مذاق لذيذ مع مذاق لاذع، ومن المعروف أن شاي ثمر الورد يقدم فوائد صحية لا حصر لها - بفضل مركبات الفلافونويد - فيتامين C والبوليفينول والكاروتينات والكاتيكينات والمواد الكيميائية النباتية الأخرى التي يحتوي عليها، ولذلك قدم موقع "boldsky" هذه الفوائد كالتالي:

يعزز صحة القلب:

الزهرات مرتفعة في مركبات الفلافونويد، وأحد مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وتحسين تدفق الدم إلى القلب، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية، فإن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يتناولون مشروبًا يحتوي على 40 جراماً من مسحوق ثمرة الورد يوميًا ، لديهم انخفاض كبير في ضغط الدم ومستويات الكولسترول السيئة.

يمنع مرض السكري:

مسحوق ثمر الورد له تأثير إيجابي على إحداث مستويات الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، وهو عامل الخطر الرئيسي لمرض السكري، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن مستخلص الورد يحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تحمي من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري.

يقوي المناعة:

تحتوي ثمر الورد على فيتامين C، ومضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء والتي تلعب دورًا حيويًا في تقوية جهاز المناعة، وهو يعمل عن طريق تحفيز الإنتاج وتعزيز وظيفته.

فقدان الوزن:

أظهرت الدراسات أن شاي ثمر الورد قد يساعد في فقدان الوزن، الزهريات مرتفعة في مضادات الأكسدة التي تسمى tiliroside، والتي قد تكون لها خصائص تحرق الدهون، مما يقلل من خطر السمنة.

يعزز صحة الجلد:

 تعتبر الوردية مصدرًا ممتازًا لفيتامين C، وهو فيتامين أساسي ضروري لتخليق الكولاجين ولحماية خلايا الجلد من أضرار أشعة الشمس، وبالتالي  يمكن لشرب شاي ثمر الورد أن يساعد في الحفاظ على البشرة لتكون أكثر إحكاما وأكثر شبابا، و له آثار مضادة للشيخوخة على الجلد.

يقلل من الألم والالتهابات:

 شاي ثمر الورد غني بالمركبات ذات الخصائص المضادة للالتهابات، بما في ذلك غالاكتوليبيدس والبوليفينول، و أظهرت الدراسات أن غالاكتوليبدس له خصائص قوية مضادة للالتهابات ولديه القدرة على تقليل آلام المفاصل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص