محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات إقامة مهرجان الهجن التراثي الدولي بشرم الشيخ(صور)

الإثنين، 13 يناير 2020 08:08 م
محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات إقامة مهرجان الهجن التراثي الدولي بشرم الشيخ(صور)
شرم الشيخ- محمد الحر

 
تابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء الإثنين، استعدادات مدينة شرم الشيخ لإقامة فعاليات «مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي» الذي يقام علي مضمار سباقات الهجن بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 16 إلى 18 يناير 2020 بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأشار محافظ جنوب سيناء أن مهرجان شرم الشيخ سيتضمن بالإضافة لسباقات الهجن ألعاب ومهارات خاصة بالهجن بالإضافة لعروض فنية وتراثية وشعرية متنوعة بمشاركة شعراء من الجانب المصري والإماراتي. 
 
ذكرت المصادر أنه سيخصص المهرجان قسم خاص لعرض منتجات التراث السيناوي من ملابس وأزياء متنوعة واكلات وحرف بدوية جنباً إلى جنب لعرض التراث المصري والإماراتي بحضور 50 سيدة بدوية مصرية و50 سيدة إماراتيه لعرض منتجاتهن بالمعرض التراثي الملحق بنطاق مضمار شرم الشيخ الدولي للهجن.
 
ومن جانبه، قال عيد حمدان المزيني، رئيس الاتحاد المصري للهجن، إن الاستعدادات تجري على مدار الساعة تمهيداً لإقامة مهرجان سباق الهجن بشرم الشيخ وسط اهتمام كبير من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء والاتحاد المصري للهجن والقبائل العربية المشاركة بالسباقات.
 
وأشار «المزيني» إلى أن هذا المهرجان يقام في نسخته الثالثة برعاية دولة الإمارات العربية المتحدة، وبدعم من اتحاد الهجن الإماراتي، لافتاً إلى أن هذه النسخة تحديداً مختلفة تماماً عما سبقها من النسختين الأولى والثانية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين وكانا أيضا برعاية اتحاد الهجن الإماراتي.
 
وأشار رئيس الاتحاد المصري للهجن إلى أن قرابة 89 جملاً من  هجن الرئاسة بدولة الإمارات ستشارك لأول مرة في تاريخ سباقات الهجن بسيناء في تقديم عروض فنية تراثية خلال افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن بحضور شخصيات مصرية وعربية رفيعة المستوى.
 
محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات اقامة مهرجان شرم الشيخ (2)
 
محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات اقامة مهرجان شرم الشيخ (3)
 
محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات اقامة مهرجان شرم الشيخ (4)
 
محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات اقامة مهرجان شرم الشيخ (5)
 
محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات اقامة مهرجان شرم الشيخ (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة