تفاصيل وأهداف إنشاء جناح خاص للأطفال بمعرض الكتاب في سؤال وجواب

الأربعاء، 15 يناير 2020 04:00 ص
تفاصيل وأهداف إنشاء جناح خاص للأطفال بمعرض الكتاب في سؤال وجواب
أمل عبد المنعم

قبل افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير 2020، ويبدأ الدخول للجمهور من يوم ٢٣ يناير، يقدم موقع "صوت الأمة" تفاصيل وجود جناح خاص بالأطفال لإكسابهم مهارات مختلفة من خلال سؤال وجواب:

- ما هي تفاصيل إنشاء جناح خاص للأطفال بمعرض الكتاب؟

يضم معرض القاهرة الدولي للكتاب جناحا خاصا بالأطفال لإكسابهم مهارات مختلفة، وقيم لإفادتهم على المستوى الشخصي والمجتمعي، وكذلك يوجه تعليمات للآباء حول طرق التربية والتعامل مع الصغار.

- ما هو الهدف الأساسي من وجود جناح الأطفال بمعرض الكتاب؟

يهدف هذا النشاط إلى تنمية الطفل المصري وبنائه، من خلال المشاركة الفاعلة في معرض الكتاب بمختلف الفعاليات: "الورش الفنية، والعروض التفاعلية، والفنون القولية، وركن طل على كتابك".

- هل يضم الجناح ركن الورش الفنية؟

بالفعل وذلك بهدف بناء مهارات الطفل من خلال الورش الفنية بمختلف أنواعها من رسم وتلوين على الخزف، وتدوير للمخلفات البيئية، ورسم أقنعة أفريقية، وجداريات وحروف فرعونية، وتصنيع العرائس المختلفة كالأراجوز وعرائس المسرح.

- ما هي الورش التفاعلية للأطفال التي يشهدها الجناح؟

ورش حول ترشيد الاستهلاك، وورش الدمج بالاشتراك مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والورش التفاعلية السنغالية «ضيف الشرف»، وورشة اصنع لعبتك بنفسك، وورش مسرح الطفل المتنوعة، وصناعة الأراجوز وعرائسه، وورشة كيف تكتب سيناريو بالاشتراك مع المركز القومي لثقافة الطفل، بالإضافة إلى ورشة الرسوم المتحركة.

- ما الذي يشمله ركن الفنون القولية؟

يشمل الكثير من ورش الحكي بمختلف أنواعها "تثقيفية، توعوية، ترفيهية، تاريخية، وغيرها"، ومنها ما يتحدث عن الأراجوز المصري، وكيفية اختيار كتاب للطفل، وتعديل السلوك العدواني، واكتشاف الموهبة الأدبية، والتربية الإيجابية، بالإضافة إلى الكثير من حفلات التوقيع لمجموعة من كُتب الأطفال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق